مدينة نصر للإسكان تدعو قدامى المساهمين للاكتتاب فى زيادة رأس المال

مدينة نصر للإسكان تدعو قدامى المساهمين  للاكتتاب فى زيادة رأس المال
  • مدينة نصر للإسكان
  • 2022/01/25

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب فى زيادة رأس المال المصدر بقيمة 374.4 مليون جنيه، وذلك حتى نهاية جلسة تداول 10 فبراير القادم.

ووافقت هيئة الرقابة المالية على طلب مدينة نصر للإسكان لزيادة رأسمالها بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب .

وقالت مدينة نصر للإسكان فى إفصاح مرسل للبورصة الثلاثاء، إن هذه الزيادة سيجرى توزيعها على 374.4 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم.

ونوهت الشركة إلى أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة حاملو ومشترو السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 10 فبراير القادم.

ويبلغ رأسمال مدينة نصر المصدر الحالى حوالى 1.49 مليار جنيه ، ومن المقرر ارتفاعه بعد تلك الزيادة إلى 1.87 مليار جنيه تقريبا.

وتعد مدينة نصر للإسكان، واحدة من أقدم شركات التطوير العقارى فى مصر (أسست عام 1959)، وكذلك الشركات المدرجة فى البورصة المصرية (منذ مايو 1995).

ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع ) وتمتلك الشركة محفظة أراض واسعة ومتنوعة منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين عدة شركات أبرزها، بيج إنفستمنت جروب التى تستحوذ على (19.88%)، والقابضة للتشييد والتعمير التى تستحوذ على (15.19%).

كما تستحوذ بي إنفستمنتس القابضة (7.45%)، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ 5%.، وفقا لآخر إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 12 يناير الجارى.