لتسريع تنمية هليوبوليس الجديدة... بيع أرض بقيمة 1.73 مليار جنيه

لتسريع تنمية هليوبوليس الجديدة... بيع أرض بقيمة 1.73 مليار جنيه
  • مدينة هليوبوليس الجديدة
  • 2022/04/06

قررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بيع أرض بمساحة 243 فدان في هليوبوليس الجديدة، بقيمة 1.73 مليار جنيه، وذلك بغرض تسريع وتيرة تنمية مدنية نيو هيليوبوليس الجديدة .

ووافق  مجلس إدارة  الشركة خلال جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، على مشروع التعاقد لبيع أرض فضاء مساحة 243 فدان مخصصة للاسكان متكامل الخدمات بالحي العشرين هيليوبوليس الجديدة يإجمالي قيمة التعاقد نحو 1.73 مليار جنيه بدون تكلفة المرافق.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن يتم سداد 20% من ثمن الأرض عند التعاقد، وسداد 80% من ثمن الأرض على 16 دفعة ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات بدون فوائد، مشيرة إلى  أن الصفقة ستساهم في تسريع وتيرة تنمية مدنية نيو هيليوبوليس الجديدة.

وأوضحت  أنه جاري دراسة العروض المقدمة إليها ومناقشتها مع الجهات المقدمة، مشيرة أنها ستفصح عن نتيجة الطرح النهائية والقيمة الإيجارية وذلك فور التعاقد النهائي.

وكانت مصر الجديدة للإسكان قد قامت بطرح الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند للتأجير عبر الممارسة العامة لاستغلال المساحات المذكورة في اقامة الأنشطة السياحية والترفيهية، مثل مطاعم وكافيتريات وحديقة أطفال، أو أي أنشطة اخرى تلائم المكان بتاريخ 13 مارس الماضي.

كشفت المؤشرات المالية عن النصف الأول من العام المالي 2021، تحولها من الخسائر إلى الأرباح، على أساس سنوي.

وأوضحت تسجيل صافي ربح بلغ 16.06 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 84.57 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفع إيرادات نشاط الشركة خلال العام الفترة إلى 233.91 مليون درهم مقابل أرباح بلغت 88.65 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.