طلعت مصطفى تتصدر مبيعات الشركات العقارية خلال الربع الاول من 2022

طلعت مصطفى تتصدر  مبيعات الشركات العقارية خلال الربع الاول من 2022
  • طلعت مصطفى تتصدر مبيعات الشركات العقارية
  • 2022/06/01

تصدرت شركة طلعت مصطفي قائمة أكبر عشر شركات عقارية في السوق المحلية من حيث حجم المبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري، بقيمة بلغت نحو 5.4 مليار جنيه، لتقتنص الشركة وحدها حصة تتجاوز 24٪ من مجمل مبيعات العشر شركات البالغة 23 مليار جنيه، وهو الأمر الذي يعكس استقرار السوق العقارية وحجم الطلب المتنامي علي تملك الوحدات السكنية باعتبارها الملاذ الامن للمدخرات وأفضل استثمار في ظل التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية.

وكانت المجموعة قد أعلنت في افصاح للبورصة قبل أسبوعين، عن تحقيقها رقما قياسيا جديدا لمبيعاتها العقارية بعدما ارتفعت بقيمة 55٪ عن نفس الفترة العام الماضي، كما أشارت نتائج أعمالها الإيجابية الي تحقيق نموا في صافي الربح بنسبة 27٪ مسجلا 565 مليون جنيه، بفعل الاداء القوي للإيرادات التي سجلت وصلت لنحو 3 مليارات جنيه خلال الشهور الأولي من العام. 

ووفقا للبيانات المعلنة من الشركات، فقد جاءت شركة السادس من أكتوبر "سوديك" في المركز الثاني وبفارق كبير عن مجموعة طلعت مصطفى لتسجل مبيعات بقيمة 3.7 مليار جنيه، فيما حجزت شركة السعودية المصرية لنفسها المركز الثالث بمبيعات تخطت 2.5 مليار جنيه وتساوت معها شركة مصر إيطاليا العقارية بمبيعات 2.5 مليار جنيه. 

وأوضحت البيانات تسجيل شركة الأهلي صبور مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى مارس العام الجاري، تساوت معها شركة أوراسكوم للتنمية بمبيعات تعاقدية بقيمة 2 مليار جنيه. 

وحققت كلا من شركتي اعمار مصر ومدينة نصر للإسكان مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه لكلا منهما فيما بلغت مبيعات عامر جروب القابضة 1.3 مليار جنيه والمطورون العرب 316 مليون جنيه.