بالتعاون مع "رايز اب" .. مصر إيطاليا تؤسس اول مركز للابتكار في كايرو بيزنس بارك

بالتعاون مع "رايز اب" .. مصر إيطاليا تؤسس اول مركز للابتكار  في كايرو بيزنس بارك
  • كايرو بيزنس بارك
  • 2022/10/05

كشف "مصر إيطاليا العقارية" عن توقيتها مذكرة تفاهم مع مؤسسة "رايز أب"، لتأسيس اول مركز للابتكار وريادة الأعمال في "كايرو بيزنس بارك" بالقاهرة الجديدة.

تم توقيع هذه الاتفاقية على هامش معرض سيتي سكيب  2022 ، في إطار استراتيجية"مصر إيطاليا " للمساهمة في تطوير مختلف المشروعات التي تصب في صالح الوضع الاقتصادي بشكل عام، وتحرص على دعم تحقيق رؤية مصر 2030.

وتعد "رايز أب"  واحدة من أفضل المؤسسات المحلية في بناء بيئة طموحة نابضة بالحياة وربط رواد الأعمال الصاعدين وتسليط الضوء على فرص الاستثمار الواعدة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وعلق  محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، قائلا  إن هذه الاتفاقية تاتي لدعم الشركات الناشئة، وتوسيع نطاق حصولها على التسهيلات اللازمة لعملها، وتقديم المركز مساحات عمل مشتركة ومكاتب ومساحات للاجتماعات تتيح فرص التواصل لرواد الأعمال والمبتكرين والشركات الصغيرة. يتيح المشروع ايضا استضافة ورش العمل وجلسات بناء القدرات وتوفير فرص التعليم بهدف ازدهار الشركات من خلال الشراكة مع "رايز أب" والتي تعد من أكبر المؤسسات الداعمة للابتكار وريادة الاعمال، حيث نؤمن بأهمية هذه الشركات في دعم الاقتصاد المصري بوجه عام، وتشجيع الدولة لها لتحقيق النمو الاقتصادي، وتحقيق التحول الرقمي، خاصة أن "كايرو بيزنس بارك" لديها كل الإمكانيات التي تؤهلها لانشاء هذا المركز لاستضافة المئات من رواد الأعمال والمستثمرين والشباب أصحاب الأفكار الملهمة.

جدير بالذكر أن مشروع كايرو بيزنس بارك هو المشروع الإداري الرئيسي لشركة مصر إيطاليا الذي يتم إنشاؤه على مساحة  78 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 6 مليارات جنيه مصري، ويضم مجموعة متنوعة من المنشآت، منها مجمع إداري شامل بالإضافة إلى مكاتب صغيرة ومتوسطة المساحات، سيستضيف المشروع فندق أعمال 5 نجوم بالإضافة إلى المرافق ووسائل الراحة لضمان التوازن بين العمل والحياة للعملاء. اكتملت أعمال البناء في الموقع بنسبة 95٪ ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع في مارس 2023.