عمرو أديب مشيدا : هشام طلعت مصطفى كسب الدولة 60 مليار جنيه

عمرو  أديب مشيدا : هشام طلعت مصطفى كسب الدولة 60 مليار جنيه
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2022/10/25

اكد الاعلامى عمرو أديب، خلال برنامج “الحكاية”، المذاع عبر قناة “ام بى سى مصر”، أن المؤتمر الاقتصادى عرض نموذجا ناجحا للشراكة بين القطاع الخاص متمثل فى هشام طلعت مصطفى، والحكومة.

وقال : "هشام طلعت مصطفى   كسب الدولة ٦٠ مليار جنيه بدلا من ١٠ مليارات في المشاريع بتاعته.. هي دي الشراكة اللي أفهمها".

وصرح : "لما شفت النقاش بين القطاع الخاص والحكومة عن الحياد الاستثمارى قولت الله أكبر، السوق هيكون هايل".

واشاد  أديب بتناول وثيقة ملكية الدولة والحياد الاستثمارى خلال مناقشات المؤتمر الاقتصادى.

يذكر أن هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أعلن أن مجموعته طورت قرابة 15  ألف فدان في مجال التنمية العمرانية، وأسهمت في بناء 150 ألف وحدة سكنية.

وأضاف  خلال  فعاليات مؤتمر مصر الاقتصادي، أن المشروعات العمرانية التي نفذتها الشركة تستوعب قرابة 650 ألف نسمة من مختلف شرائح المجتمع، وذلك بدعم من الدولة في هذا الصدد.

وأشار هشام طلعت مصطفى، إلى أن القطاع العقاري مر بظروف صعبة للغاية خلال الـ 3 أعوام الماضية، بداية من أزمة كورونا ووصولا إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، ولكن بفضل القيادة الحكيمة من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان؛ تمكنت الشركات من عبور الأزمة بنجاح.

وقال  إنه تم إعداد دراسة متكاملة  تتضمن فرض رسوم بسيطة، على كل مدخلات الصناعة لتدشين صندوق لدعم أسعار الفائدة طويلة الأجل  وهو ما  يخفف الأعباء المالية علي الدولة، موضحا أن إنشاء مثل هذا الصندوق  يحقق في المرحلة الأولي ما يقرب من تريليون جنيه في العام الأول.

وأشار إلي أن الدراسة تم تقديمها للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان ومحافظ البنك المركزي، موضحا أن الصندوق سيكون له تأثير كبير جدا فور تدشينه خاصة وأن هناك طلب حقيقي في المجال العقاري.