أفضل مطور عقاري في مصر.. مجموعة طلعت مصطفى تستحق اللقب

أفضل مطور عقاري في مصر.. مجموعة طلعت مصطفى تستحق اللقب
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2023/05/09

يبحث عدد كبير من المواطنين عن أفضل مطور عقاري في مصر، لاستثمار مدخراتهم لشراء عقار أو أسهم-إذا كانت مدرجة بالبورصة- للحفاظ على قيمة المدخرات، في ظل التصاعد المستمر في مستويات التضخم، مستندين إلى أن العقار أثبت في الأزمات الاقتصادية والصحية الأخيرة أنه ملاذ آمن للادخار، ويجيب التقرير التالي عن التساؤل عن أفضل مطور عقاري في مصر.

أفضل مطور عقاري

الإجابة عن سؤال أفضل مطور عقاري في مصر؟.. يتطلب تحديد معايير الاختيار من بين قائمة الشركات العقارية الكبرى الموجودة في السوق المصري، ونظرًا لطبيعة النشاط تكون المعايير المناسبة هي تاريخ الشركة، وعدد مشروعاتها، وحجم الوحدات المسلمة، وحجم المبيعات، وأخيرًا أداء السهم بالبورصة وهذه المعايير كافية للإجابة عن أفضل مطور عقاري في مصر.

طلعت مصطفى أفضل مطور عقارى

بمراجعة قائمة الشركات العقارية في مصر، والتي تضم المئات بعد النمو الكبير الذي شهده القطاع العقاري خلال السنوات الماضية، تجد أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة أفضل مطور عقارى فى مصر بدايةً تمتلك المجموعة تاريخًا طويلًا في التنمية العمرانية لأكثر من 50 عامًا، بإجمالي عدد مشروعات 6 مشروعات كبرى وهي الربوة بالشيخ زايد، وماي فير بالشروق، والرحاب بالقاهرة الجديدة، ومدينتي، وسيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونور أمام العاصمة الإدارية، هذا فضلًا عن مجموعة فنادق فورسيزون بكورنيش النيل، وشرم الشيخ، والإسكندرية، وجاري العمل على إنشاء اثنين آخرين في الأقصر ومدينتي، إضافة إلى فندق كمبنسكي على النيل.

وسلمت مجموعة طلعت مصطفى آلاف الوحدات السكنية للعملاء على مدار الأعوام الماضية، ونجحت في توفير خدمات متكاملة لتسهل على السكان حياتهم، وفي الوقت نفسه تتيح فرص استثمارية متنوعة لكبرى الشركات مما يسهم في نمو الاقتصاد الوطني.

أما بالنسبة للمبيعات، تتصدر مجموعة طلعت مصطفى القابضة أكبر مبيعات في مصر بإجمالي يتجاوز 33 مليار جنيه خلال عام 2022، وأكثر من 20 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مبتعدة بفارق كبير عن منافسيها.

طلعت مصطفى أفضل سهم بالبورصة

وامتد نجاح مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إلى أداء السهم بالبورصة المصرية، والذي ارتفع بنسبة 13.8% خلال عام 2022 متفوقًا على مؤشر قطاع العقارات وحقق صعودًا بنسبة 9% خلال نفس العام، رغم الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة عن جائحة كورونا على سوق الأوراق المالية على مستوى العالم، مما يعكس ثقة المساهمين الكبيرة في أداء مجموعة طلعت مصطفى القابضة كأكبر مطوري عقاري.

بجانب ذلك أقرت الجمعية العامة العادية لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، مقترحًا لمجلس إدارة الشركة بتوزيع 400 مليون جنيه أرباحًا نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2022، على أن يتم توزيع الكوبون النقدي رقم 10 والبالغ 0.193 جنيه للسهم تقريبًا وفقًا لخطة التدفقات النقدية للشركة، موزعًا على قسطين؛ الأول والبالغ 0.096 جنيه للسهم تقريبًا بحد أقصى 31 مايو 2023، والثاني والبالغ 0.096 جنيه للسهم تقريبًا لحد أقصى 31 يوليو 2023.