رئيس سَفِلز مصر: مشروع رأس الحكمة يدعم تنافسية الساحل الشمالي

رئيس  سَفِلز مصر: مشروع رأس الحكمة يدعم تنافسية الساحل الشمالي
  • كاتسبي لانجر باجيت
  • 2024/03/06

قال " كاتسبي لانجر باجيت "رئيس مكتب سَفِلز مصر، إن مشروع رأس الحكمة يدعم تنافسية الساحل الشمالي، ويعزز مكانته كثاني أكبر سوق عقاري في مصر بعد منطقة شرق القاهرة .

وأكد أن المشروع يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية طويلة الأمد لتحويل الساحل الشمالي لمصر إلى وجهة مزدهرة على مدار العام حيث يزيد من جاذبية المنطقة، وذلك  بالتزامن مع تطوير البنية التحتية لضمان جاهزيتها لاستقبال السياح ذوي قدرات الإنفاق المرتفعة.

وأضاف أن مشروع تنمية رأس الحكمة يمثل فرصة لتصدير الخبرات العقارية المصرية، مما يدعم رؤية الحكومة تجاه القطاع العقاري. بالإضافة إلى ذلك، يمنح المشروع الأولوية للتنمية السياحية المستدامة، ويهدف إلى جذب 8 ملايين سائح من أصحاب أنماط الإنفاق المرتفعة تماشياً مع جهود وزارة السياحة والآثار لتنويع المشهد السياحي.

وتتوقع "سَفِلز مصر" المكتب المحلي لشركة الاستشارات العقارية العالمية الرائدة، أن يغير مشروع رأس الحكمة قواعد اللعبة في الساحل الشمالي، مما يعزز مكانته كثاني أكبر سوق عقاري في البلاد بعد منطقة شرق القاهرة. يشهد المشروع دعمًا كبيرًا من العالم العربي، وخاصةً دولة الإمارات العربية المتحدة، التي من المتوقع أن تساهم خبراتها الممتدة في تطوير العقارات الفاخرة، والسياحة، والترفيه، بشكل كبير في نجاح المشروع.

وأفادت سَفِلز مصر أن متوسط أسعار البيع في الساحل الشمالي قد شهد زيادات ملحوظة بالفعل، حيث شهدت المشروعات المتميزة ارتفاعًا بنسبة 20-30% في عام 2022، و50% في عام 2023. ومن المتوقع أن يؤدي مشروع رأس الحكمة إلى زيادة قيمة العقارات في المنطقة.