مدينة مصر للإسكان تطلق شهادة "ثقة" كبديل لوديعة الصيانة

مدينة مصر للإسكان تطلق شهادة "ثقة" كبديل لوديعة الصيانة
  • مدينة مصر
  • 2024/03/18

أعلنت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، عن إطلاق شهادة ضمان "ثقة" كبديل مبتكر لوديعة الصيانة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم ،  أن شهادة "ثقة" تهدف لتقديم حل جذري لإحدى أكبر التحديات التي يواجهها العملاء في محال العقارات وهي المطالبة بسداد فروق مصروفات الصيانة التي يتم دفعها بعد مرور أعوام قليلة من استلام الوحدة.

وأوضح البيان، أنه من خلال شهادة "ثقة" يقوم العميل بسداد مقابل خدمات الصيانة والتشغيل في صورة "شهادة ضمان" بدلًا من "وديعة ضمان" بدون المطالبة بأي زيادات أو فروق مصروفات لمدة تصل إلى 20 عامًا من تاريخ استلام الوحدة.

وأشار إلى أن شهادة "ثقة" تغطي صيانة المناطق العامة والخدمات الأساسية في التجمعات السكنية.

وأكد البيان، أن وديعة الصيانة من أكبر تحديات قطاع العقارات في مصر، إذ يدفع العميل مابين 8 و 10% من قيمة الوحدة قبل استلامها ثم يبدأ المطور في المطالبة بفروق الصيانة بعد مرور أعوام قليلة من التسليم ما يشكل عبء على العميل لعدم وضوح نسبة الزيادة في الفروق خصوص مع المتغيرات الاقتصادية.

يشار إلى أن مدينة مصر للإسكان والتعمير،  حققت أرباحاً بعد الضريبة بلغت 2.128 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 736.73 مليون جنيه في 2022، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 8.113 مليار جنيه، مقابل 5.33 مليار جنيه في 2022.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 2.122 مليار جنيه، مقابل  747.4 مليون جنيه في العام السابق له.