سَفِلز مصر تتوقع تأثيرات إيجابية للقرارات الاقتصادية الأخيرة على سوق العقارات

سَفِلز مصر تتوقع تأثيرات إيجابية للقرارات الاقتصادية الأخيرة على سوق العقارات
  • كاتسبي لانجر باجيت
  • 2024/03/27

رحبت سَفِلز مصر، للاستشارات العقارية العالمية بالقرارات الاقتصادية الأخيرة التي أعلن عنها البنك المركزي المصري، متوقعة أن يكون لها تأثيرات إيجابية على سوق العقارات .

وجاءت توقعات سَفِلز مصر لترجح استمرار حالة الاستقرار في أسعار العقارات، معللة ذلك بحسابات المطورين خلال الفترة الماضية والتي تعاملت بسعر الدولار في السوق الموازية عند 70 جنيها قبل صدور قرارات المركزي ،وترى أنه طالما ظل سعر الصرف أقل من 50 جنيهًا، فمن غير المتوقع أن يشهد السوق ارتفاعًا كبيرًا في أسعار العقارات.

كما أشارت إلى أن إجراءات البنك المركزي المصري ستؤدي إلى القضاء على المضاربة العقارية، مما يؤدي إلى سوق أكثر استدامة مدفوعًا بالطلب الفعلي على المنازل والمساحات التجارية.

وقال كاتسبي لانجر باجيت، رئيس مكتب سَفِلز مصر: “ نتوقع العودة إلى سوق عقارات أكثر استدامة حيث سيتراجع سلوك المضاربة الذي يبحث عن عوائد سريعة بشكل كبير، وسيكون الطلب مدفوعًا بالحاجة الحقيقية للعقارات من الأفراد وعائلاتهم للعيش فيها ”.

وأضاف أن التعويم سيعزز من جاذبية العقارات في مصر للمستثمرين الدوليين الذين امتنعوا عن استثمار عملاتهم الأجنبية في البلاد إزاء عدم اليقين بشأن التوجه المستقبلي للجنيه الذي كان يسيطر على السوق في الفترة الماضية”،

وأكد أن العقارات في مصر ستظل جاذبة للمشترين الأجانب والمصريين الذين يعيشون في الخارج لأسباب عديدة بما في ذلك ما تتمتع به مصر من نمط حياة فريد، وقطاع سياحي قوي، وفرص استثمار واعدة .