البنك الأهلي يستحوذ على 24% من شركة هايد بارك العقارية

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من شركة هايد بارك العقارية
  • البنك الأهلي
  • 2024/03/28

أعلن البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم، عن استحواذه على حصة قدرها 24% من شركة " هايد بارك " العقارية.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك هشام عكاشة إن هذه الصفقة تعد أحد الفرص الاستثمارية الواعدة التي يدعمها البنك والتي تتماشى مع استراتيجيته الهادفة لدعم محفظة الاستثمارات، ومن خلال التنويع في الأنشطة الاستثمارية بما يضمن التواجد الفعال لمختلف القطاعات الاقتصادية ضمانا لقوة تلك المحفظة".

وذكر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري يحيى أبو الفتوح إن الصفقة ستعزز انتعاش السوق العقارية، خاصة وأن القطاع العقاري من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري وفق بيان اطلعت عليه "العربية Business".

وأشار إلى أن شركة هايد بارك تملك ثلاث شركات تابعة بحصص حاكمة تتجاوز أكثر من 99% وهي هايد بارك لإدارة المنشآت الرياضية، وهايد بارك لإدارة وصيانة المنشآت، وشركة فاوندرز للتسويق العقاري، حيث سيساهم البنك في هذه الشركات بصورة غير مباشرة.

ويبلغ رأسمال هايد بارك المرخص 10مليارات جنيه وتزيد محفظة الأراضي لديها على 6 ملايين متر مربع تستغلها الشركة في إقامة عدد من المشروعات منها مشروع هايد بارك - التجمع الخامس - بمساحة 1177 فدانا، ومشروع تاوني بمدينة السادس أكتوبر مساحته 31 فدانا، ومشروع جاردن ليك بالسادس من أكتوبر ومساحته 69 فدانا، ومشروع هايد بارك بالساحل الشمالي بمساحة 240 فدانا وفقا للبيان.

وبلغت إيرادات الشركة ما يزيد على ملياري جنيه خلال التسعة شهور الأولى من 2023.

وقام بأعمال الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي مكتب BDO مهند خالد طه وشركاه، والأعمال القانونية مكتب زكي هاشم وشركاه وقد قامت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية بتنفيذ الصفقة.