الدكتور مصطفى مدبولى يلتقى عدد من الوزراء ، فى اطار متابعة تنفيذ مبادرات دعم قطاعات السياحة والصناعة والتمويل العقاري .

الدكتور مصطفى مدبولى يلتقى عدد من الوزراء ، فى اطار متابعة تنفيذ مبادرات دعم قطاعات السياحة والصناعة والتمويل العقاري .
  • الدكتور مصطفي مدبولى
  • 2020/01/21

الدكتور /مصطفى مدبولى يلتقى عدد من الوزراء ، فى اطار متابعة تنفيذ مبادرات دعم قطاعات السياحة والصناعة والتمويل العقاري .

بعد اطلاق الحكومة ، بالتعاون مع البنك المركزي ل 3 مبادرات تحفيزية بقيمة 150مليار جنيه لتشجيع وتمويل القطاع الخاص الصناعي، ومساندة المصانع المتعثرة ، ودعم عملاء التمويل العقاري للإسكان المتوسط ، فضلاً عن مبادرة أخرى بقيمة 50 مليار جنيه لدعم القطاع السياحي وذلك بالتعاون مع الوزارات المعنية .. جاء اجتماع رئيس مجلس الوزراء،  اليوم مع الوزراء المعنيين ، فى اطار الاهتمام الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا بموقف تنفيذ هذه المبادرات ، حيث كلف الرئيس السيسى السيد رئيس الوزراء  بإعداد تقرير كامل للعرض على سيادته في هذا الشأن قريباً.

وقد اكد ، نائب محافظ البنك المركزي، أنه تم تكليف فريق عمل داخل البنك لمتابعة تنفيذ المبادرات ، وحل أي مشكلات متعلقة بها، حيث تم البدء في عقد اجتماعات مع العملاء المتعثرين كل على حدة بوجود مسئولي البنك المختص ومسئولي البنك المركزي .. مشيرا الى ان البنوك أنهت إجراءات التسوية لنحو 56 عميلاً من خلال شروط المبادرة المطروحة، وان هناك 3 عملاء جدد يتم تجهيز التسوية الخاصة بهم  .. وفيما يتعلق بمبادرة توفير التمويل المطلوب لقطاع الصناعة .. اكد نائب محافظ البنك المركزى ، انه تم توفير 140 مليون جنيه في خلال 10 أيام لمستثمرين صناعيين، وتم إعداد خطة لزيارة المناطق الصناعية لمتابعة موقف المتعثرين على الطبيعة.

من جانبه ، أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، إلى أنه قام بالتواصل مع المطورين العقاريين حيث تم شرح آليات العمل من خلال مبادرة التمويل العقاري التي تم الإعلان عنها لمتوسطي الدخل، وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع بين وزارة الإسكان والبنك المركزي وغرفة صناعة التطوير العقاري بهدف الرد على جميع التساؤلات الخاصة بالمبادرة، وكذا الإسراع باستفادة المواطنين منها.

ياتى ذلك فى الوقت الذى اكد فيه رئيس غرفة الفنادق ان الأيام المقبلة ستشهد استفادة مستثمرين سياحيين من المبادرة الخاصة بقطاع السياحة بنحو 300 مليون جنيه.