رئيس غرفة التطور العقارى: نتائج أعمال الشركات العقارية بالبورصة يثبت عدم وجود ركود

رئيس غرفة التطور العقارى: نتائج أعمال الشركات العقارية بالبورصة يثبت عدم وجود ركود
  • طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري
  • 2020/01/25

قال طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، إن نتائج مبيعات الشركات المقيدة بالبورصة المصرية خلال العام الماضى، يثبت عدم وجود ركود عقارى فى السوق المصرى، بدليل أن تلك النتائج إما ارتفعت أو انخفضت بنسب هامشية لأغلب الشركات، متوقعا زيادة مبيعات العقارات فى عام 2020 مع إطلاق البنك المركزى مبادرة للتمويل العقارى بقيمة تصل إلى 50 مليار جنيه موجهة لدعم شريحة متوسطى الدخل.

واستبعد شكرى، اتجاه شركات عقارية جديدة للقيد بالبورصة المصرية خلال العام الحالى، فى ظل تذبذب أداء البورصة المصرية بسبب التوترات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط، وأداء البورصات العالمية، فضلا عن تدنى أحجام التداول، مشيرا إلى أن الشركات العقارية الكبرى المقيدة حالياً كانت قد طرحت فى توقيتات جذابة جداً، وهو ما ساهم فى إنعاش الطلب عليها.

ويضم قطاعات العقارات بالبورصة المصرية، نحو 25 شركة منها كبار المطورين العقاريين فى مصر مثل طلعت مصطفى، بالم هيلز للتعمير، إعمار مصر للتنمية، السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك، أوراسكوم للتنمية مصر، مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وكانت الشركات العقارية قد أعلنت في بداية 2020 عن حجم مبيعاتها المحقق خلال عام 2019، وتصدرتها طلعت مصطفى القابضة بحجم مبيعات بأكثر من 20 مليار جنيه، كما أعلنت عن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن تحقيق 6.3 مليار جنيه مبيعات.

اقرأ ايضًا: