حاملو سندات الرحاب يحصلون على عائد الكوبون رقم 22 من هشام طلعت مصطفى

حاملو سندات الرحاب يحصلون على عائد الكوبون رقم 22 من هشام طلعت مصطفى
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2020/06/04

يبدأ حاملو سندات الرحاب من الشريحة فئة «ب» ضمن الإصدار رقم 7 الحصول على عائد الكوبون الذي يحمل رقم 22 وذلك في إطار السياسة التي تتبعها مجموعة هشام طلعت مصطفى لتحقيق أفضل عوائد لمساهميها.

وبحسب بيان شركة الرحاب للتوريق فإن استحقاق الكوبون تم في 9 يونيو الجاري والبدء في توزيع العائد اعتبارا من يوم 10 بنفس الشهر،  على أن ينتهي استحقاقها في شهر أغسطس من العام المقبل.

وتمثل شركة الرحاب للتوريق الذراع المالية التي أسسهل هشام طلعت مصطفى بغرض تولي مهمة طرح السندات التي يتم استغلالها في تمويل المشروعات، وخاصة في مشروع مدينتي ومشروع الرحاب، وذلك في خطوة تعكس مدى الثقة الكبيرة من قبل المساهمين وحملة الأسهم والسندات في أداء المجموعة.

وواصلت مجموعة هشام طلعت مصطفى نجاحاتها على مدار السنوات الماضية، وذلك رغم مختلف التحديات التي مرت بها الأسواق المحلية والدولية، والتي تمثل آخرها في انتشار فيروس كورونا، والذي أثر على مختلف الأنشطة، إلا أن الشركة أثبتت مدى قوتها، وبلغت نسبة ارتفاع الأرباح الخاصة بالمجموعة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري حوالي 3.9% حيث قفزت من 361.2 مليون جنيه إلى نحو 375.3 مليون جنيه.

وتملتك المجموعة مشروعات عملاقة في مختلف مناطق الجمهورية سواء المشروعات الجديدة التي يجري تنفيذها باحدث التقنيات مثل مشروع سيليا في العاصمة الإدارية الجديدة، أو المشروعات القائمة والتي أحدثت نقلة عمرانية كبيرة في مصر خلال السنوات الماضية، مثل مشروعي مدينتي والرحاب، بخلاف المشروعات الفندقية والسياحية.

وتعد مجموعة طلعت مصطفى الأكبر تحقيقا للمبيعات في السوق العقاري المصري، ففي العام الماضي بلغت مبيعات الشق العقاري في المجموعة ما قيمته 20.4 مليار جنيه، ووفق أحدث بيانات المجموعة فإن قيمة المبيعات غير المسلمة بعد سجلت 49.3 مليار جنيه.