"بي إم" تحتل صداره قطاع التأجير التمويلى وتستهدف إطلاق أول صندوق فى السوق المصري

"بي إم" تحتل صداره قطاع التأجير التمويلى وتستهدف إطلاق أول صندوق فى السوق المصري
  • بنك مصر
  • 2020/11/23

احتلت شركة " بي أم" المملوكة لبنك مصر، صدارة قطاع التـأجير التمويلى خلال 2020 بمحفظة أصول مؤجرة بلغت 8 مليارات جنيه، لتستحوذ الشركة على 20% من السوق خلال التسعة اشهر الأولي من العام.

قال هشام شتا، الرئيس التنفيذي للشركة، فى تصريحات صحفية، أنه بعد النجاح الذى حققته فى قطاع التأجير التمويلى خلال ال3 سنوات الماضية، تعمل حاليا علي استكماله عبر إطلاق صندوقا للتأجير التمويلى، ليكون الأول من نوعه فى السوق المصري، بالشراكة مع عدد من المؤسسات المالية.

وأوضح شتا، أن الشركة حققت صافي ارباح خلال التسعة اشهر الأولي من العام بقيمة 40 مليون جنيه فيما تستهدف زيادتها إلى 70 مليون جنيه العام المقبل، مشيرا إلي انها حققت نموا قدره 70% فى أعمالها، على الرغم من ظروف كورونا وتأثيراتها الاقتصادية.

وأكد ان الشركة تسعى لاستثمار ما يقرب من 800 مليون جنيه، خلال الربع الاخير من العام ، بمجالات التطوير العقاري والقطاع الصحي.

وتعمل " بي إم" فى انشطة متعددة بمجالات التمويل غير المصرفي، منها قطاع التخصيم حيث نجحت الشركة بحسب "شتا"، فى توقيع عقود تخصيم بقيمة 400 مليون جنيه مع بداية النشاط فى إبريل 2020، كما توسعت الشركة فى تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث استحوذت على 36% من محفظة التمويلات المقدمة من الشركة بنهاية سبتمبر الماضي.

وأكد شتا، ان الشركة تعتزم الدخول فى أنشطة جديدة مستقبلا، مثل التمويل العقاري والتمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر، حيث اتجهت مؤخرا الى زيادة رأسمالها المدفوع من 210 مليون جنيه الى 310 مليون جنيه، لتمويل الخطط التوسعية.