"ذا ميرور" البريطانية تشيد بمشروع القطار الكهربائي المصري

"ذا ميرور" البريطانية تشيد بمشروع القطار الكهربائي المصري
  • قطار كهربائي
  • 2021/02/19

أشادت جريدة "ذا ميرور" البريطانية بمشروع القطار الكهربائي فائق السرعة الأول من نوعه في البلاد، والذي تستعد مصر لتنفيذه ليصل بين العين السخنة ومدينة العلمين ليوفر طريقا مباشرا بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.


وأشارت "ذا ميرور" إلى أن مصر تتخذ خطوة مهمة نحو تنفيذ شبكة قطارات عالية السرعة، بطول قدره 1000 كم على مستوى الجمهورية لتربط بين شرق مصر والساحل الشمالي، حيث يمتد خط السكك الحديدية الكهربائي من منطقة العين السخنة على البحر الأحمر إلى مدينة العلمين الجديدة في منطقة الساحل الشمالي على البحر الأبيض المتوسط، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة التي يتم بناؤها في الصحراء المصرية.

كما أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن المرحلة الأولى في منظومة القطار الكهربائي السريع، تتكلف استثمارات بنحو 3 مليارات دولار لتكون قابلة للتشغيل لنقل البضائع والركاب خلال مدة زمنية قدرها عامين.

ونقلت الجريدة عن جو كايسر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنز قوله في "نتشرف ونفخر بتوسيع شراكتنا الموثوقة مع مصر، ببناء نظام سكة حديد عالي الكفاءة في مصر" وأضاف "سندعم الشعب المصري بوسائل نقل نظيفة وموثوقة وبأسعار معقولة" مشيرا إلى أن الشركة ستقوم ببناء والبنية التحتية لشبكة السكك الحديدية والقطارات بالإضافة إلى إدارة صيانة الشبكة مع بدء تشغيل الخدمات.