الحكومة ترصد 60 مليار جنيه لـ"مبادرة سكن لكل المصريين" بالتنسيق مع "المركزي"

الحكومة ترصد 60 مليار جنيه لـ"مبادرة سكن لكل المصريين" بالتنسيق مع "المركزي"
  • مبادرة سكن لكل المصريين
  • 2021/02/23

أعلن الدكتور مصطفي مـدبولي رئيس الوزراء٬ عن تدبير 60 مليار جنيه لتنفيـذ وحدات سكنية في محافظات مصر ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين". 

وقال أن التمويل يأتي بالاتفاق مع محافظ البنك المركزي بعد الحصول علي تأييد مجلس إدارة البنك.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم٬ مع وزير الإسكان٬ بحضور مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ورنا بدوي، وكيل محافظ البنك المركزي للتعليمات الرقابية، وعلي السيسي، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية٬ لمتابعة الموقف التنفيذى للمبادرة التي تستهدف توفير وحدات سكنية لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل.

ونقل مدبولي٬ للحاضرين تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سرعة توفير وحدات سكنية لجميع الحاجزين في المرحلة الأولي للمشروع، لمن ينطبق عليهم الشروط٬ مع العمل علي حصر من تقدموا ولا ينطبق عليهم الشروط لتوفير وحدات اخري تتلاءم مع أوضاعهم.

 

وأكد مدبولي علي أهمية التنسيق بين المحافظات ووزارة قطاع الأعمال العام، للاستفادة من الأراضي التابعة لهم، وتصلح لضمها الي المبادرة.

و طرحت وزارة الإسكان قبل أسابيع عددا من الوحدات السكنية ضمن مبادرة “سكن كل المصريين” لمحدودي الدخل في 13 مدينة منها العبور الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، و6 أكتوبر الجديدة، وحدائق العاصمة، وأسوان الجديدة٬ كما طرحت عدد آخر من الوحدات السكنية فى إطار تلك المبادرة لمتوسطي الدخل، في 12 مدينة أيضا.