الوحيد في مجال التطوير العقاري.. هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لأبرز الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط

الوحيد في مجال التطوير العقاري.. هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لأبرز الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2021/03/07

وقع اختيار مجلة فوربس الأمريكية على رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة  لتضعه ضمن قائمتها السنوية التي تضم أقوى وأبرز الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط لهذا العام.

واحتل المهندس طلعت مصطفى المرتبة رقم 67 ليصبح المطور العقاري المصري الوحيد ضمن تلك القائمة التي ضمت أيضا مجموعة أخرى من الرؤساء التنفيذيين المصريين مثل هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربى رئيس بنك مصر، وأسامة ربيع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة هيئة قناة السويس.

وحصل الرؤساء التنفيذيون السعوديون على نصيب الأسد بتلك القائمة بواقع 18 رئيس تنفيذي ثم حلت الإمارات ومصر بعدها بواقع 16 رئيس تنفيذي لكل منهما، فيما تضم القائمة نحو ٢٤ جنسية مختلفة.

وسبق لمجلة فوربس أن اختارت مجموعة طلعت مصطفى ضمن قائمة أقوى 100 شركة مقيدة في بورصات الشرق الأوسط، لتحافظ المجموعة على مكانتها ضمن قوائم أكبر الشركات على مستوى المنطقة.

وتصنف مجلة فوربس الشركات وفقا لتقييم يرتكز على حجم الإيرادات وقيمة الأصول وعدد الموظفين فضلا عن درجة تأثير الرئيس التنفيذي وشركته في القطاع المتخصصة فيه ودرجة تأثيره في دولته، كما تنظر في خبراته التراكمية والجوائز الأخرى التي تحصل عليها.

وتمكن المهندس هشام طلعت مصطفى خلال جائحة كورونا العام الماضي من قيادة المجموعة وحافظت الشركة على صدارة المبيعات في مصر بنحو 16 مليار جنيه بفارق اربعة مليارات جنيه عن الشركة صاحبة المركز الثاني، كما تمكن المهندس طلعت مصطفى من رفع الحصيلة الناجمة عن مبيعات الوحدات التي لم يتم تسليمها للعملاء إلى 50.7 مليار جنيه بنهاية العام الماضي مقابل 49.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2019 كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 20% لتسجل 14.087 مليار جنيه.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى العقارية قد حصدت لقب أفضل مطور عقاري باحتفالية BT100 في 2020، وتعتبر المجموعة أكبر شركة عقارية مدرجة في البورصة المصرية بأصول تتجاوز 112.2 مليار جنيه  في 2020، وتبلغ قيمة محفظتها من الأراضي حوالي 74 مليون متر مربع