العاصمة الإدارية تقترب من إجراء تعديلات على إجراءات طرح وتخصيص الأراضي

العاصمة الإدارية تقترب من إجراء تعديلات على إجراءات طرح وتخصيص الأراضي
  • شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • 2021/08/18

بدأت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في دراسة إقرار تعديلات على أنظمة التخصيص والتعاقد مع المطورين، بما يتوافق مع التوجيهات الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تخطط الشركة لإلزام المطورين بفتح باب البيع والإعلان عن المشروع بعد تنفيذ 30% من الإنشاءات.

وبحسب اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة، فإن الإجراءات الجديدة من المتوقع أن يتم تطبيقها على الطرح المقبل للأراضي والمخطط أن يكون بعد 3 أشهر، لافتا إلى أن وضع ضمانات لأموال العملاء يأتي على رأس أولويات الشركة.

وأشار إلى أن المساحات التي يجري تجهيزها للطرح المقبل تصل إلى نحو 1000 فدان، في منطقة النهر الأخضر، وسيتم الإعلان عن الإجراءات التي تم اتخاذها فور الانتهاء منها.

وقبل يومين، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الإعلان عن أي سكن لابد أن يكون منتهي 30% منه، وهو ليس شكلا من أشكال الإعاقة ولكن لتأمين أموال المواطنين ولطمأنة الناس أن الدولة تنظم وتسيطر وتضمن حقوق الناس

وتابع: "نحن نريد أن نرتقي بأدائنا كلنا سواء القطاع العام أو القطاع الخاص، وما تم اتخاذه من إجراءات على مدار السنوات الماضية تستهدف في الأساس توفير وحدات تتوافق مع متطلبات السوق".