العاصمة الإدارية تدرس طلبات من مستثمرين لإقامة مدينة ترفيهية واخري طيبة

العاصمة الإدارية تدرس طلبات من مستثمرين لإقامة مدينة ترفيهية واخري طيبة
  • شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • 2021/08/31

قال اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، انها تلقت مؤخرا عدد من الطلبات لمستثمرين محليين وعرب للحصول على أراضي٬ من بينها طلبات لإقامة أكبر مدينة ترفيهية واخري طبية، مشيرا الي أن الشركة تعمل مع هؤلاء المستثمرين لاستكمال الدراسات الفنية والمالية والتأكد من توافقها مع مخططات التنمية في المدينة.

وأضاف، أن مشروع العاصمة استطاع ان يثبت نجاحه علي مستوي التنفيذ وأن يتجاوز كل التحديات الاقتصادية والصحية، مشيرا الي ان افتتاح الحي الحكومي وانتقال الموظفين اليه قبل نهاية العام خير دليل علي هذا الإنجاز.

واكد ان الشركة منحت المستثمرين العديد من التيسيرات لدفع عجلة التنمية والتطوير في ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بمصر والعالم جراء جائحة كورونا، منها خفض مقدمات الأراضي الي 10٪ بدلا من 20٪.

نوه الي ان عدد المطورين العقاريين في المدينة بلغ نحو 300 شركة، تعمل علي تنفيذ مجموعة متنوعة من المشروعات، مؤكدا ان شركة العاصمة تتابع بشكل دوري مدي التزام الشركات بمعدلات التنفيذ المتفق عليها، وتدرس كافة حالات التعثر لتقديم افضل الحلول الممكنة لضمان استئناف الشركة لعملها.

وأشار الي أن شركة العاصمة وجهت إنذارات لخمس شركات تقاعست عن تنفيذ مشروعاتها، وبالفعل بدأت 3 شركات منهم توفيق أوضاعهم لاستئناف العمل، وفقا لاشتراطات جديدة تراعي حقوق شركة العاصمة والحاجزين بالمشروعات.

وأكد رئيس القطاع العقاري، ان مجلس إدارة شركة العاصمة ارتأى ان يتم تثبيت أسعار بيع الأراضي للمستثمرين دون اي زيادات خلال العام الحالي، نظرا للظروف الراهنة ومراعاة للتحديات التي لحقت بالسوق العقارية خلال جائحة كورونا، حيث يتراوح متوسط سعر المتر للأنشطة السكنية ما بين 4 إلى 5 آلاف جنيه، للأنشطة التعليمية 4 آلاف جنيه ، فيما يتراوح سعر المتر للأنشطة التجارية من 12 و13 ألف جنيه.