رئيس الوزراء يتوقع أن تجتذب منطقة الأعمال المركزية العشرات من الشركات الدولية الكبرى

رئيس الوزراء يتوقع أن تجتذب منطقة الأعمال المركزية العشرات من الشركات الدولية الكبرى
  • جولة الدكتور مصطفى مدبولي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • 2021/09/05

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيارة البرج الأيقوني بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة وحرص على الصعود لأعلى طابق في المبنى الذي أوشك على الانتهاء بشكل كامل.

واعتبر مدبولي أن منطقة الأعمال المركزية بمثابة القلب النابض بالعاصمة الجديدة على اعتبار أنها تضم أعلى برج في أفريقيا مشددا على أهمية تنفيذ المبنى وفقا لضوابط التنفيذ المعتمدة والالتزام ببرامج التسليم المتفق عليها مع الشركة المنفذة.

وخلال الجولة حرص مدبولي على الصعود إلى أحد الأبراج الجاري تنفيذها بنفس المنطقة وأكد أن منطقة الأعمال المركزية تحظى باهتمام كبير وستصبح عنصرا هاما لاجتذاب عشرات الشركات الدولية الكبرى خلال المرحلة المقبلة.

ووفقا للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة فإن الشركات المنفذة للأبراج بمنطقة الأعمال المركزية لم يعد يتبق لها سوى ٢٠٪ من أعمال البناء، مشيرا إلى أن أعمال صب الخرسانات انتهت بنسبة ٩٥٪ فضلا عن تركيب جميع حوائط البرج والهيكل المعدني بالكامل.

يشار إلى أن الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تمت برفقة كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء ايهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور مسؤولي الشركة الصينية المنفذة للأبراج في منطقة الأعمال المركزية.