"MBG" للتطوير تدرس تدشين معرض عقاري بالأردن بالتعاون مع العاصمة الإدارية الجديدة

"MBG" للتطوير تدرس تدشين معرض عقاري بالأردن بالتعاون مع العاصمة الإدارية الجديدة
  • شركة MBG للتطوير العقاري
  • 2021/09/05

اجتمع اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، مع محمود العدل، رئيس شركة "MBG" للاستثمار العقاري، لبحث سبل التعاون في إقامة معرض ومؤتمر عقاري بالعاصمة الأردنية عمان، لدعوة المستثمرين ورجال الأعمال الأردنيين للاستثمار في مصر وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الدكتور محمود العدل، رئيس شركة "MBG" أن رئيس شركة العاصمة الإدارية، وعد بالمشاركة في ذلك المعرض المزمع إقامته في الأردن، من خلال إرسال وفد من شركة العاصمة الإدارية للقاء المستثمرين ودعوتهم للاستثمار في مصر، واستعراض أبرز الفرص الاستثمارية، وخاصة داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد العدل، أن مصر تصدرت أهم 10 دول عربية مستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر حسب التكلفة الاستثمارية خلال الفترة بين 2015 و2019، بواقع 476 مشروعاً بلغت تكلفتها الاستثمارية 124.48 مليار دولار، لافتا إلى أن  مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر التي استقبلتها مصر وفرت وظائف وصلت لـ 106.66 ألف وظيفة.

مشيراً إلى أنه جارى التنسيق حاليا مع وزارة الخارجية، لتكون سفارة مصر بالأردن راعية للحدث المزمع إقامته خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

ودعا العدل رجال الأعمال الأردنيين بسرعة الاستثمار في مصر وخاصة في الفترة الحالية، مؤكدا أن المناخ الجيد الذى توفره القيادة السياسية المصرية للمستثمرين، وكافة التسهيلات سواء الائتمانية أو التسهيلات الإجرائية التي تتعلق بالية تخصيص الأراضي واستخراج التراخيص وسداد الأقساط وخلافه، موضحا أن كل هذه العوامل تمثل حوافز لأى مستثمر أجنبي لمصر.