عمرو أديب : مدينتي نموذج ناجح للمعمار في مصر

عمرو أديب : مدينتي نموذج ناجح  للمعمار في مصر
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2021/10/01

أذاع الإعلامي عمرو أديب تقريرا مصورا، ببرنامجه " الحكاية " المذاع على فضائية " ام بي سي مصر " ، عن زيارة وفد سعودي رفيع المستوى لمدينتي ، حيث استقبل هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، د.عاصم الجزار، وزير الإسكان، ونظيره السعودي ووفدا سعوديا رفيع المستوى . وأوضح أديب أن زيارة الوفد السعودي لمدينتي كانت بهدف الإطلاع على نموذج ناجح للمعمار في مصر ، مشيرا إلى انهم قاموا بتفقد عدد من الأماكن بمدينتي ، مثل المسجد الجامع والاوبن اير مول ونادي مدينتي والداتا سنتر .


وتابع أديب : " إذا أردت أن تعرض كيف تتطور العمران في مصر ، فإن الرحاب ومدينتي هما النموذج الأمثل لهذا التطور " . وأضاف اديب ان الوفد السعودي ضم عدد من رجال الأعمال في مجال المعمار السعودي ، واشادوا بما شاهدوه من حجم أعمال وانجازات تم تنفيذها على مساحة ٨ آلاف فدان في مدينتي ، قائلا: " ٨ آلاف فدان !!  مدينتي مدينة كبيرة ، مدينة جبارة ، مدينة تظهر التفوق المصري في مجال المعمار ، وهي نموذج ناجح للتعاون بين الدولة والقطاع الخاص ، المتمثل في مجموعة طلعت مصطفى، أكبر شركة في القطاع العقاري في مصر .


وأكد أديب أن ما تم إنجازه في مدينتي ليس مباني فقط ، بل تتمتع مدينتي ببنية أساسية قوية ومرافق  وخدمات متنوعة لما يقرب من ٧٠٠ ألف ساكن ، تحقق لهم الاكتفاء الذاتي وتغنيهم عن مغادرة المدينة ، مشيرا إلى أن هذه الخبرات التي قدمتها طلعت مصطفى في مجال التنمية العمرانية في مدينتي تحتاجها عدد من الدول العربية حولنا ، مثل ليبيا والعراق ولبنان وسوريا .

ويرى أديب أن ما وصلت إليه مدينتي يثبت قدرة المصريين على تصدير العقار،  سواء بشراء الأجانب للعقارات داخل مصر،  أو بنقل خبرات المصريين في مجال العمران إلى الخارج.