مجموعة طلعت مصطفى تتعاون مع "هواوي" لتنفيذ النظم الذكية بمدينة " نور "

مجموعة طلعت مصطفى تتعاون مع "هواوي" لتنفيذ النظم الذكية بمدينة " نور "
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2021/11/09

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى ، أن تنفيذ النظم الذكية بمدينة " نور "، أحدث مشروعات المجموعة، يتم بالتعاون مع شركة هواوي العالمية .

وقال محمد صلاح الدين، رئيس قطاع المدن الذكية بمجموعة طلعت مصطفى ، إن  التعاون مع هواوي بدا منذ 2019، لتأسيس بنية تحتية تكنولوجية متكاملة في مشروعي الرحاب ومدينتي، باستثمارات مليار جنيه .

وأشار إلى ان قرار المجموعة لإدخال هذه الأنظمة جاء بالتعاون مع مكاتب عالمية لدراسة التجارب المشابهة بدول أخرى، حتى تم الاستقرار على تطبيق نماذج موجودة في الصين والولايات المتحدة وأوروبا، لإدارة وتشغيل المشروع من الحجم الكبير، بشكل مستدام .

وقال إن بداية التسليمات في مشروع نور حدائق العاصمة، خلال عام 2025، شاملة التطبيقات الذكية، مشيرا إلى انه سيتم إطلاق تطبيق اليكترونى يجمع سكان بالمدينة .

واكد أن مجموعة طلعت مصطفى لديها الاستعداد الكامل لتقديم أي مساعدة بهذا المجال لأى جهات حكومية.

وأطلقت طلعت مصطفى فى شهر يونيو الماضى، مشروع مدينة نور بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مساحة 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة أمام العاصمة الإدارية الجديدة، تضم 140 ألف وحدة سكنية " شقق وفيلات "، بتكلفة استثمارية تبلغ 500 مليار جنيه .

وكان هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمجموعة، قد صرح بأن تلك المدينة ستحقق قفزة ونقلة نوعية فى مسيرة التنمية العمرانية فى مصر، كما ستمثل إضافة حقيقية للاقتصاد القومى، وتوقع وصول المبيعات الإجمالية بالمدينة لنحو 800 مليار جنيه، بعد تنفيذها بالكامل خلال 15 سنة، كما توقع أن يدر ضرائب مباشرة وغير مباشرة للدولة بقيمة 110 مليارات جنيه، إضافة إلى توفير 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.