أكثر من 500 ألف عميل لشركات التمويل العقاري خلال 6 سنوات

أكثر من 500 ألف عميل لشركات التمويل العقاري خلال 6 سنوات
  • ايمن عبد الحميد- الاولى للتمويل العقاري
  • 2022/02/04

قال أيمن عبد الحميد العضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقاري، إن شركات التمويل العقارى فقط باستثناء النتائج الخاصة بالبنوك قدمت تمويلات لأكثر من 500 ألف عميل على مدار الـ 6 سنوات السابقة، في إطار مبادرات البنك المركزى .

وأكد "عبد الحميد"في تصريحات إعلامية، أن قطاع التمويل العقارى خلال عام 2021 شهد نمواً ملحوظاً نتيجة مبادرات البنك المركزي وقرار الـ 30% الخاص بشركات التطوير العقارى، مما سجل مؤشراً قوياً بشراء محافظ تمويل عقارية من المطورين لتوفير السيولة اللازمة للقيام بالعملية الانشائية وتنفيذ نسبة الـ30% وهما عاملان أساسيان فى نمو قطاع بهذا الشكل .

وأضاف أنه بالمقارنة بالفترة من عام 2004 منذ بدء عمليات التمويل العقارى وحتى عام 2014 سنجد ان الرقم الذى تم تحقيقه خلال آخر 6 سنوات يساوى 15 ضعف ما تم تمويله خلال العشر سنوات، مشيا إلى أن هناك 2.5 مليون مواطن تقرييا استفادوا من مبادرات التمويل العقارى، وأنه من المتوقع ان تسجل مبادرة الـ3% الجديدة ضعف عدد المستفيدين، ما يعنى انه من خلال مبادرتين فقط خلال العشر سنوات غطينا ما يقرب من 7.5% من سكان مصر" .

وقال إن المستفيد من قطاع التمويل العقارى يعتبر مسوق رئيسى للفكرة، خاصة وأن البعض لديه معلومات خاطئة عن اجراءات الحصول على تمويل عقاري، مؤكدا الحاجة إلى زيادة الوعى بفكرة وشروط التمويل العقاري .