الدكتور أحمد شلبي: مصر لديها مقومات وفرص واعدة بمجال تصدير العقار

الدكتور أحمد شلبي: مصر لديها مقومات وفرص واعدة بمجال تصدير العقار
  • احمد شلبي
  • 2022/02/25

أكد الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "تطوير مصر" توافر العديد من المقومات لدى مصر لتصدير العقارات، مثل الموقع المميز والفرص الاستثمارية الواعدة، التي تعد عوامل جذب مهمة، رفتا إلى ضرورة إيجاد صيغة موحدة لعقود التسجيل بين المطور والمشتري، للإسهام في الدفع باتجاه تصدير العقار .

وأضاف أن مصر تمتلك العديد من المقومات المميزة لجذب الاستثمارات الأجنبية، سواء عبر شراء العقارات من قِبل العملاء أو الصناديق الباحثة عن توسعة استثماراتها، حيث تمتلك مصر الموقع المميز والمناخ المعتدل طوال العام والطبيعة الساحرة، وهو ما يجعلها مناسبة للاستقرار الدائم من قِبل المتقاعدين وأصحاب المعاشات.

وقال الدكتور أحمد شلبي، في تصريحات صحفية، إن مصر تتمتع أيضًا بجودة الحياة المرتفعة التي تفوق دولًا أوروبية وأمريكية، إلى جانب تميز المشروعات المنفذة من قِبل الدولة والقطاع الخاص من حيث اتباع أساليب البناء الحديثة والتشطيبات وغيرها.

وأضاف أن كل تلك العوامل -بالإضافة إلى شبكة الطرق والمواصلات العملاقة- سهلت طرق الوصول بين المدن، فأصبح الوصول من الشيخ زايد إلى العين السخنة لا يستغرق أكثر من ساعة ونصف.

ولفت الدكتور أحمد شلبي إلى أن جميع المدن الجديدة التي يتم تنفيذها حاليا تراعي معايير التكنولوجيا وتواكب آخر ما تم التوصل إليه في مجال المدن الذكية، ولدينا مدن تعد نموذجًا لذلك، مثل العاصمة الإدارية الجديدة و»مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة.

وأضاف أن هناك فرصة استثمارية كبرى للصناديق في مجال المستشفيات والعيادات الطبية في ظل زيادة الطلب والاحتياج إلى تلك المشروعات، خاصة في المدن الجديدة.