البستاني: استمرار زيادة اسعار مواد البناء سيتسبب في أزمة كبيرة في سوق العقارات

البستاني:  استمرار زيادة اسعار مواد البناء سيتسبب في أزمة كبيرة في سوق العقارات
  • محمد البستانى- جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • 2022/04/09

طالب المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، ضرورة الغاء رسوم الإغراق التى تم فرضها على الحديد، للسيطرة على الأسعار التي شهدت قفزات غير مسبوقة، ووصلت بسعر الطن لأكثر من 20 ألف جنيه، مؤكدا أن استمرار زيادة اسعار مواد البناء سيتسبب في أزمة كبيرة في سوق العقارات.

وأضاف البستاني في تصريحات صحفية أن رسوم الإغراق التى تم فرضها على الحديد، والذى نتج عنها قفزة كبيرة فى سعره محليا، بجانب ارتفاع أسعار الاسمنت غير المبررة، مشيرا إلى أن كل هذه العوامل تسهم فى الحاق خسائر كبيرة على شركات العقارات، وتؤثر على خطط التطوير العقارى التى نستهدفها خلال العام الجارى.

وقال البستاني إن  ارتفاع أسعار الحديد بعد صعوده الى مستويات تاريخية على المستهلك المصرى، أحد أهم التحدات التى تواجه السوق العقارى خلال الفترة الراهنة، وتعرقل سير الطفرة العقارية التى تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، موضحا أن استمرار زيادة اسعار مواد البناء يجعل المطورين العقارين فى أزمة تعثر كبيرة.

وشهدت أسعار الحديد والأسمنت زيادات كبيرة منذ بداية العام الجاري 2022 ، ومنذ أول أبريل رفعت بعض المصانع أسعارها بقيم بلغت 3 آلاف جنيه في الطن، كما تسبب نقص المعروض من الأسمنت بسبب قرارات خفض الانتاج في زيادات بأسعار الأسمنت بأنواعه لتصل إلى 1500 جنيه للطن  في المتوسط.