"شكري" يثمن توجيهات الرئيس السيسي بدعم ملف تصدير العقار المصري

"شكري" يثمن توجيهات الرئيس السيسي بدعم ملف تصدير العقار المصري
  • طارق شكري
  • 2022/04/11

ثمن المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، ورئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم ملف تصدير العقار المصري للخارج،معتبرا أن هذا التوجيه يعزز من جهود الحكومة والقطاع الخاص للتعاون معا للتوسع في تسويق العقار المصري .

وقال شكري إن توجيه الرئيس بالترويج للاستثمار العقاري بالخارج، للمصريين والأجانب،يسهم في إدخال عملة صعبة وضخ أموال فى شرايين الاقتصاد المصرى،مشيرا إلى أن المصريين العاملين بالخارج يمثلون شريحة كبيرة من المواطنين  لديهم رغبة في العودة لوطنهم الأم، أو شراء وحدات للاستثمار بها.

وأشار إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وبالتعاون مع القطاع الخاص قاموا بجهود طيبة في ملف تصدير العقار بالخارج، والتي كان آخرها المشاركة في فعاليات معرض MIPIM في فرنسا، وهو أحد فعاليات الاستثمار العقاري العالمية الهامة.

ولفت إلى أن حجم التنمية العمرانية القوية التي تشهدها مصر حاليا في كافة القطاعات، وتدشين مدن جديدة قادرة على المنافسة العالمية، بالإضافة إلى وجود استقرار سياسي واقتصادي وأمني، كلها عوامل تدعم توجيه الرئيس السيسي بتوسيع نطاق جهود الترويج للاستثمار العقاري بالخارج.