"رجال الأعمال" تؤكد أهمية تفعيل التصنيف المعتمد للمكاتب الهندسية

"رجال الأعمال" تؤكد أهمية تفعيل التصنيف المعتمد للمكاتب الهندسية
  • لجنة الاستشارات الهندسية
  • 2022/07/22

أكدت للجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية تفعيل التصنيف المعتمد في نقابة المهندسين للمكاتب الهندسية عند طرح المناقصات.

كما أكدت اللجنة خلال اجتماعها الأول، برئاسة المهندس عمر صبور، ضرورة التزام جهات الإسناد من القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام بالتقييم والتصنيف المعتمد للمكاتب الاستشارية، أسوة بما يتم مع شركات المقاولات، وفقًا للتصنيف المعتمد من الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء..

وشهد الاجتماع الأول للجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، وضع تصور لاجتماعات اللجنة ووضع أجندة مستقبلية للقضايا ذات الأولوية للمكاتب والشركات الاستشارية لرفع كفاءة مهنة الاستشارات.

وأشار صبور إلى الاتفاق كأعضاء ومكاتب استشارية تحت مظلة جمعية رجال الأعمال المصريين علي ضرورة فتح  حوار متواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية، بشأن ملف التراخيص والتعاون مع خبراء الهيئة لإزالة أي عقبات أمام إصدار التراخيص ودعم ملف التحول الرقمي ورقمنة الإجراءات.

وشدد رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال، على حتمية مشاركة القطاع الخاص في رفع كفاءة الخريجين من كليات الهندسة وزيادة التعاون مع كافة الجامعات الحكومية والأهلية، اسوة بالتعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين وجامعة عين شمس وإتاحة الفرصة للطلاب والخريجين للتدريب العملي في المكاتب الاستشارية.