بإجمالي 400 مليون جنيه.. طرح قطعتي أرض بالقاهرة الجديدة للنشاط العمراني

بإجمالي 400 مليون جنيه.. طرح قطعتي أرض بالقاهرة الجديدة للنشاط العمراني
  • هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • 2022/10/03

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعتي أرض بمدينة القاهرة الجديدة، بنظام التخصيص الفوري ، مخصصتين لإقامة نشاط عمراني متكامل، بمساحة إجمالية 12.5 فدان تقريبا، وبعائدات مستهدفة تقدر بـ 400 مليون جنيه.

وتبلغ مساحة القطعة الأولى 6.15 فدان ومخصصة لنشاط عمراني متكامل، بسعر تقديري للمتر يبلغ 7640 جنيه، ليبلغ إجمالي قيمة الأرض نحو 192 مليون جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تزيد النسبة البنائية للإسكان عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، والارتفاع أرضي و5 أدوار علوية، والنسبة البنائية المخصصة للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة.

ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من من تاريخ استصدار أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري، ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من تاريح المحدد لاستلام الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعبار المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريح الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد.

كما تكون المساحة تحت العجز والزيادة للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

كما طرحت قطعة أرض بمساحة 6.4 فدان بمنطقة الجمعيات مخصصة لنشاط عمراني متكامل بنظام التخصيص الفوري بسعر تقديري للمتر يبلغ 7715 جنيه للمتر.

وتتضمن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، وتتراوح نسبة الأراضي المخصصة للخدمات بين 8 إلى 12%، ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.