"اتحاد مقاولي التشييد" يشيد بقرارات البنك المركزي لمجابهة التضخم

"اتحاد مقاولي التشييد" يشيد بقرارات البنك المركزي لمجابهة التضخم
  • التشييد
  • 2022/10/27

أشاد اتحاد مقاولى التشييد والبناء ، بقرارات البنك المركزي لمجابهة التضخم، والتي جاءت استجابة لمخرجات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" .

وقال المهندس محمد سامي سعد ، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء ، أن قرار البنك المركزي الصادر اليوم بشأن رفع الفائدة كان ضروريا للغاية لمواجهة ارتفاع مستويات التضخم في الدولة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن القرار جاء استجابة لتوجهات ورؤى قوى مجتمع الأعمال والمستثمرين في ظل معاناة واضحة من أزمة توافر الدولار.

أشار إلى أن رفع سعر الفائدة من شأنه تدعيم عمليات الإسراع بتحويلات الأموال من الخارج والتى كانت تنتظر خفض العملة المحلية.

وفيما يتعلق بتأثير ارتفاع سعر الفائدة على تحركات قطاع التشييد والبناء خلال الفترة المقبلة ، قال رئيس اتحاد المقاولين المصري ، أن قطاع التشييد فى مصر يعمل بنسب نمو سنوية تتراوح بين 10:11% وهى نسب معلنة وواضحة ، ومن المتوقع أن تصل نسب نمو حجم أعمال القطاع فى السنوات المقبلة من 7:8% وهى تعد نسب نمو جيدة أيضاً ، وذلك مقابل دعم أكبر سيوجه من الدولة لقطاع الصناعة الذى يواجه تحديات مضاعفة.

وأكد على أن قطاع التشييد والبناء حقق خلال السنوات الماضية إنجازات ضخمة للغاية وشهد تحولات جذرية في مستويات أداء شركات المقاولات ، وحجم الأعمال المحقق لها، مضيفاً أنه من الضروري دعم ومواجهة مشكلات قطاع الصناعة لتقوية الاذرع الرئيسيه لنمو الاقتصاد الكلى والتى تتمثل في الصناعات المحلية وقطاع الانشاءات ، حيث تمثل هذه القطاعات محركات رئيسية لقاطرة التنمية فى الدولة.

وأوضح أن سوق الانشاءات المحلية من المتوقع أن يشهد إستمرار فى ضخ رؤوس الأموال فى المشروعات الجديدة من قبل القطاع الخاص ، وهو ما يعزز من فرص الأعمال المتاحة أمام الشركات.