المجتمعات العمرانية تطرح 3 قطع أراضي استثمارية بمدبنة بدر

المجتمعات العمرانية تطرح 3 قطع أراضي استثمارية بمدبنة بدر
  • ارض
  • 2022/12/09

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمراينة، عن طرح ثلاثة قطع أراضي استثمارية جديدة بمدينة بدر، بنشاط خدمي، بمساحات مختلفة وبأسعار تتراوح بين 8.6 و16.7 آلاف جنيه للمتر .

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن القطع المطروحة كالآتي:

أولا: قطعة رقم 2 بقطاع ( د ) بالحي الرابع بنشاط تجاري بمساحة 2990 متر مربع، بسعر تقديري 16720للمتر .

وتقع القطعة الثانية في منطقه ( A ) الحي السابع بنشاط تجاري إداري بمساحة 746 متر مربع، ويبلغ السعر التقديري للمتر الواحد 9050 جنيه.

والقطعة الثالثة رقم 16 منطقه ( B ) الحي السابع بنشاط تجاري إداري بمساحه 835 متر مربع، بسعر تقديري للمتر الواحد 8620 جنيه.

وحددت الهيئة الاشتراطات البنائية للقطعة الأولى كما يلي: النسبة البنائية 40 % من إجمالي مساحة الأرض، بارتفاع ارضي + دورين متكرر، و الردود 5 متر أمامي -  4 متر جانبي وخلفي.

 كما حددت مدة تنفيذ المشروع بثلاث 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة

وبالنسبة للقطعتين الثانية والثالثة، تبلغ النسبة البنائية 30 % من إجمالي مساحة الأرض، بارتفاع ارضي +  3 أدوار متكرر، والردود 5متر أمامي - 4 متر جانبي وخلفي، في مدة تنفيذ 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة

وفيما يتعلق بآلية السداد يتم استكمال نسبة المقدم ونسبته 10 %إلى 25 % من قيمة الأرض خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية و 0.5 % مجلس أمناء، علي أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة، ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5 % مصاريف إدارية