"بيوت" تخطط للتوسع بالسوق العربية وتطلق تطبيقا لخدمات الإيجارات

"بيوت" تخطط للتوسع بالسوق العربية وتطلق تطبيقا لخدمات الإيجارات
  • مدفوعات
  • 2022/12/10

تخطط شركة "بيوت" للمدفوعات العقارية لجذب المزيد من الاستثمارات وتوسيع قاعدة عملائها، من خلال التوسع الأسواق الخليجية والعربية خلال المرحلة المقبلة .

وقال محمد الصابونجى المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة "بيوت للمدفوعات العقارية"، إنها بدأت بحجم استثمارات يقدر بقيمة 350 ألف دولار، وبرأسمال يبلغ حوالى مليون جنيه، تمت زياته إلى نحو 6 ملايين جنيه، خاصة بعد عقد شراكات مع كيانات متنوعة بغية تسهيل عملية تحصيل المدفوعات العقارية لديهم، حيث يمتلك ستثمر كويتى %10 من أسهم الشركة، ما يشكل عاملا مساعدا لاختراق السوق الكويتية خلال الفترة المقبلة.

تأسست "بيوت" للمدفوعات العقارية، فى عام 2020 كأول حل مخصص لإدارة وتحصيل مدفوعات العقارات فى السوق المصرية بالعالم الرقمى، لمؤسسيها محمود الصابونجى وخالد الرفاعى ومحمد السيد.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أبرمت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية وشركة بيوت للبرامج الإلكترونية عقدًا لتطوير "موبايل أبليكيشن"، يتم بموجبه تقديم خدمات مُمَيكنة لعملاء شركة الأولى ويتيح تحصيل الإيجارات وكل المصروفات والرسوم المطلوبة والتواصل التفاعلى بين الشركة وعملائها.

وأوضح محمد جلال، العضو المنتدب لمصر لإدارة الأصول العقارية، إن الاتفاقية تأتى لتقديم خدمات إلكترونية لعملاء الحركة، واستغلال برامج المحمول فى تحسين وتسهيل منظومة الإيجارات.

وتابع إن الشراكة تهدف إلى تغيير شكل الإيجارات فى مصر، من خلال توفير كل ما يتعلق باحتياجات المستأجر من دفع فواتير المياه والكهرباء وسداد الإيجارات بشكل إلكترونى، ومن ثم تسهيل التواصل مع المؤجر.

وتسعى "بيوت" للمدفوعات العقارية، إلى جذب المزيد من المستثمرين داخل الشركة، للمساهمة فى رأسمالها، بجانب العمل على سد الفجوة الموجودة فى القطاع العقارى فى السوق المصرية والمتمثلة فى إدارة العقار والقيام بأعمال الصيانة، من خلال تبنى الأساليب التكنولوجية لتسهيل دفع جميع النفقات المتعلقة بالوحدات العقارية، وإدارة العلاقة بين المالك والمستأجر أو المقيم.

وبلغت قيمة التحصيلات المستهدفة من مستأجرى وحدات "مصرلإدارة الأصول العقارية" نحو 150 مليون جنيه سنويا.

وتعتزم "بيوت" توسيع قاعدة عملائها، لتشمل ليس فقط الشركات، بل أيضا الأفراد المالكين لوحدات عقارية متنوعة، بالإضافة إلى اختراق أسواق جديدة على غرار الدول الخليجية، منها الكويت والإمارات.

جدير بالذكر أن "بيوت" للمدفوعات العقارية، تم احتضانها من قبل حاضنة التطبيقات التكنولوجية التابعة لمبادرة رواد النيل، وتحت رعاية بنك قناة السويس.