"فيتش": السوق العقاري وجهة فعالة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر

"فيتش": السوق العقاري وجهة فعالة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر
  • فيتش
  • 2022/12/20

قالت وكالة "فيتش، الدولية للتصنيف الائتماني إن سوق العقارات في مصر يحتفظ بمكانته كوجهة فعالة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مضيفة أن الوضع العام لقطاع العقارات التجارية في مصر يعتبر محفزًا قويًّا للاستثمار في السوق بسبب التطوير المستمر وتشييد 20 مدينة جديدة، بالإضافة إلى تطوير 23 مدينة قائمة.

وأشارت "فيتش" إلى أن الاستثمار المستمر في قطاع الطاقة وفي مجال البنية التحتية العامة سيظل محركًا رئيسيًا للنمو في مصر على المدى الطويل، حيث يخلق فرصًا للشركات في مجال البناء والصناعات الثقيلة، فضلًا عن الصناعات الداعمة مثل النقل والخدمات المصرفية والمالية.

جاء ذلك ضمن التقارير الدولية التي تسلط الضوء على الشأن المصري في أي من قطاعاته المختلفة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، ويحرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء برصدها.

وأكدت "فيتش" أن المدن الجديدة توفر للمستثمرين المحتملين فرصًا جذابة ومشروعات عقارية واسعة النطاق، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، على سبيل المثال لا الحصر.

وأشارت وكالة فيتش، إلى توقعها باستمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تتبنى المؤسسات المحلية استراتيجيات للتخفيف من المخاطر الاقتصادية على الصعيدين العالمي والمحلي، وذلك بالإضافة إلى قيام الحكومة المصرية بإصلاحات مواتية للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.