"طلعت مصطفى" تتصدر القطاع العقاري بإجمالي أصول بقيمة 7.5 مليارات دولار

"طلعت مصطفى" تتصدر القطاع العقاري بإجمالي أصول بقيمة 7.5 مليارات دولار
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2023/02/05

كشفت التقارير والبيانات حول النتائج السنوية للشركات العاملة في مصر، عن تصدر مجموعة طلعت مصطفى، للقطاع العقاري، باعتبارها أكبر شركة عقارية مدرجة في البورصة المصرية بإجمالي أصول 7.5 مليارات دولار، ومحفظة من الأراضي تبلغ مساحتها 74 مليون متر مربع.

وأعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مؤخرا،عن تسجيل صافي مبيعات غير مسبوق، بلغ 33.2 مليار جنيه عن السنة المالية 2022، بما يتخطى مبيعاتها المحققة بالسوق العقارية في 2021.

أرجعت المجموعة ارتفاع المبيعات في 2022 إلى عدة عوامل؛ منها تأثير انخفاض قيمة العملة، وهو ما دفع العملاء إلى بحث الاستثمار في العقارات باعتبارها المخزن الآمن للقيمة، ودائمًا ما يبحث العملاء عن الشراء في المشروعات التي تتسم بارتفاع العائد على الاستثمار، مثل "مدينتي" التي طورتها العلامة التجارية.

وتوقعت المجموعة أن تشهد منتجاتها طلبًا إضافيًّا ومستدامًا وثابتًا على خلفية التطور المتواصل في مشروعاتها المجتمعية والتسليم المستمر للمساحات والخدمات غير السكنية، مثل مراكز التسوق والعيادات والمدارس وغيرها، واستقطاب علامات تجارية عالمية ومحلية فاخرة لخدمة مدنها المجتمعية وتحسين جودة الحياة لقاطني هذه المدن الحاليين والمستقبليين.