عمرو سلطان : أمام مصر فرصة لجني مليارات الدولارات عوائد تصدير العقار

عمرو سلطان : أمام مصر فرصة لجني مليارات الدولارات عوائد تصدير العقار
  • عمرو سلطان
  • 2023/02/08

أكد المهندس عمرو سلطان العضو المنتدب لشركة لاند مارك للتطوير العقاري، أهمية توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة الاسراع بتشكيل لجنة لبحث فرص تصدير العقار وتوفير العملة الصعبة.

مؤكدا في تصريحات لبرنامج "الصنايعية" الذي يقدمه الإعلامي محمد ناقد علي قناة الشمس، أن هناك تفاؤل بعد قرار رئاسة الوزراء بتشكيل لجنة لبحث فرص تصدير العقار ،مشيرا الي تصدير العقار أحد ركائز تحسين أداء ميزان المدفوعات والاقتصاد ككل.

وأوضح العضو المنتدب لشركة لاند مارك للتطوير العقاري أن الفرصة متاحة لتصدير العقار وتحقيق أرباح أكثر للمطور في ظل توجهات الدولة بزيادة الصادرات.  لافتا إلى أن انخفاض قيمة العملة المحلية ميزة تنافسية لتصدير العقار المصري ولكنه قد يكون تهديد أيضاً.

وتابع: "رصدنا تجارب ناجحة خارج مصر وتصدير العقار ليس فكرة جديدة"، مؤكدا أن «دبي» لا تزال الأفضل بمرحلة التطوير العقاري والتشبع أبطأ معدلات البناء والتشييد بأوروبا .

ويري العضو المنتدب لشركة لاند مارك للتطوير العقاري أن تمصير التجربة الإماراتية بالعقار تحتاج لرؤية متكاملة ودراسة متعمقة لمراحلها المختلفة وخطة زمنية للتنفيذ ،منوها الي التفكير بمنطق المشتري كفيل بوضع حلول عملية تساعد على تنفيذ حلم تصدير العقار.

وطرح المهندس عمرو سلطان عدة حلول منها تسهيلات ضريبية للأجانب المقيمين لتشجيع مبيعات العقار وتصديره، مؤكداً أن فرصة مصر كبيرة من تصدير العقار وإيراداتها ستتجاوز عشرات المليارات من الدولارات.