مجموعة طلعت مصطفى تقدم دعما غير محدودا لخطط التنمية المجتمعية للفئات الأكثر احتياجا

مجموعة طلعت مصطفى تقدم دعما غير محدودا لخطط التنمية المجتمعية للفئات الأكثر احتياجا
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2023/02/20

أبرزت أحدث التقارير السنوية الصادرة عن مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن قيام المجموعة بضخ خمسة مليارات جنيه في المشروعات المجتمعية الخدمية التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجا خلال السنوات الخمسة الأخيرة.

وتؤمن مجموعة طلعت مصطفى بالدور الحيوي الذي يجب أن يقوم به القطاع الخاص في مساندة أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الحكومة، ومن هذا المنطلق فقد ساهمت المجموعة في عمليات دعم مشروعات في قطاعات الصحة والتعليم والرياضة والصناعة فضلا عن مشروعات البنية التحتية التي قامت المجموعة بتنفيذها.


كما عملت المجموعة وفقا للتقارير الدورية التي تصدر بشكل سنوي حول الحوكمة ومراقبي الحسابات بالبورصة على دعم العشرات من الصناديق الخيرية والمنظمات والمجتمعات التي تنشط في عمليات تحسين حياة المواطنين الأكثر احتياجا اعتمادا  على رؤيتها في تحويل هذا الدعم لاستثمار طويل الأجل يعود بنفع على المستفيدين منه بشكل مباشر وغير مباشر.


وتعد المشروعات التابعة  للمبادرة  الرئاسية "حياة كريمة" من أكثر المشروعات التي ساهمت فيها مجموعة طلعت مصطفى القابضة فضلا عن مساهمتها في دعم برامج أكاديمية التأهيل الوطني ودعم مؤتمر المناخ الذي استضافته مدينة شرم الشيخ نهاية العام الماضي بجانب جمعية الرحاب للأعمال الخيرية ومستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى مجدي يعقوب لأمراض القلب، حيث وصل حجم تبرعات المجموعة خلال العام الماضي لتلك المشروعات لنحو 453 مليون جنيه وذلك بالتنسيق مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني المعتمدة والمسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي.


,وأظهرت نتائج أعمال مجموعة طلعت مصطفى القابضة خلال العام الماضي عن وصول إجمالي قيمة مبيعاتها العقارية 33 مليار جنيه وهي حصيلة تاريخية لم يسبق لشركة أن حققتها بالسوق المحلي سوى مجموعة طلعت مصطفى التي حققت مبيعات بقيمة 32.3 مليار جنيه خلال عام 2021.

وبلغ حجم إيرادات الأنشطة الفندقية بالشركة نحو 2.6 مليار جنيه خلال العام الماضي بزيادة تقدر بحوالي 102% عن عام 2021، فيما بلغت إيرادات الأنشطة الدورية والخدمية 2.6 مليار جنيه بزيادة تقدر بنحو 34% عن العان العام السابق، وتخصص مجموعة طلعت مصطفى حصة كبيرة من أرباحها لصالح الأنشطة المرتبطة بالمسؤولية المجتمعية.