صبور.: الظروف الحالية تفرض تغيير سياسات البيع والتسويق

صبور.: الظروف الحالية تفرض تغيير سياسات البيع والتسويق
  • احمد صبور
  • 2023/04/07

قال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور، إن الظروف التي يمر بها القطاع العقاري حاليا تفرض على المطورين تغيير سياسات البيع والتسويق من أجل تقليل المخاطر.

وأكد صبور أنه نتيجة للوضع الحالي للسوق سيدفع الشركات نحو اتباع آليات تساعدها في تحقيق أهدافها الاستثمارية، وتقليل المخاطر الناجمة عن التطور السريع والمستمر في أسعار مدخلات البناء، لافتا إلى أن شركة الأهلي صبور لديها خطط توسعية كبيرة، ولكن سيتم تنفيذها بصورة أكثر حذر.

وتابع أن الخطة التي وضعتها الشركة تتضمن السير قدما في الخطة البيعية، ولكن بوتيرة أقل من المعتاد، مقارنة بنفس الفترة من السنوات الماضية، نظرا لوجود فارق كبير في تكلفة التنفيذ، وصعوبة رفع الأسعار بمعدلات كبيرة، مشددا على أن وضع دراسات مستفيضة حول عدد الوحدات التي ستطرح، وتسعيرها سيقلل من المخاطر في المشروعات الجديدة، وأيضا المشروعات القائمة.

وأشار إلى أن الشركات سترفع من معدلات الاعتماد على التمويلات البنكية، وهو أمر طبيعي، وسيتم اللجوء إلى الاقتراض في مراحل متقدمة بالمشروعات الجديدة، لزيادة السيولة التي من شأنها تسريع عمليات الإنشاءات جنبا إلى جنب مع توافر الإيرادات البيعية.