أونتاريو للتطوير تختار القاهرة الجديدة لإطلاق ثاني مشروعاتها

أونتاريو للتطوير تختار القاهرة الجديدة لإطلاق ثاني مشروعاتها
  • أونتاريو للتطوير
  • 2023/04/13

تستعد شركة اونتاريو للتطوير العقاري للإعلان عن ثاني مشروعاتها والذي سيتم اطلاقه في القاهرة الجديدة.

وأطلقت شركة اونتاريو في نوفمبر 2021 أول مشروعاتها بالعاصمة الإدارية Maple business complex  باستثمارات تبلغ نحو 550 مليون جنيه.

ومشروع  Maple business complex مول تجارى إداري طبي يقع في منطقة الداون تاون على مساحة 2680 متر، ويتميز بموقع فريد بالقرب من حى الوزارات وخط المونوريل، ويتكون المشروع من 14 دور و3 بدروم وجراجات، ويخصص الطوابق الأرضى والأول والثانى للانشطة التجارية، وباقى الطوابق تتنوع ما بين إداري وطبي بإجمالي 300 وحدة إدارية وتجارية.

ويتميز المشروع بالدقة الكندية فى التصميمات الهندسية والإنشائية من خلال التعاون مع واحد من اكبر المكاتب الاستشارية الدولية والكندية "RWDI" ، والتي يعد وجودها في الطاقم الاستشاري قاسم مشترك مع كثير من الابراج العالمية الكبرى، مثل برج خليفة وبرج موناس.

كما ستقوم بعملية الإدارة والتشغيل شركة كندية كبيرة فى المجال .

يتضمن المشروع نظام ميكانيكي للسيارات وبه أبواب أوتوماتيكية، فضلا عن تضمنه مصاعد بانورامية، موضحا أنه تم تسير التكنولوجيا فى أعمال التصميم لتقليل استخدام الكهرباء، فضلا عن تزويدة بأنظمة حديثة مقاومة للحرائق.

وحرصت اونتاريو على مراعاة سياسة الدولة المصرية فى عملية إعادة تدوير المخلفات والمياه من المبنى لتوفير الموارد.

وتمتلك Ontario للتطوير العقارى محفظة مالية ضخمة لتنفيذ مشروعاتها ذاتيا.

كما عقدت أونتاريو للتطوير العقاري، عن شراكة استراتيجية مع الشركة العربية المتحدة، بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الدكتور طارق هلال عاشور، وذلك باستثمارات 5.6 مليار جنيه، يتم ضخها في السوق المصري خلال الخمس سنوات القادمة.

يذكر أن شركة (Ontario) هي استثمار مصري كندي، وتضم في هيكلها مزيج من الخبرات الهندسية والإنشائية والتنفيذية وهندسة الاتصالات، وهى مملوكه لعدد من المساهمين أصحاب الخبرات الطويلة فى مصر والعالم ومنهم دكتور مهندس جمال الدين بسيوني الاستشارى والإنشائي وأحد المشاركين فى تصميم برج خليفة في دبي، والمهندس أسامه منصور مهندس اتصالات ويمتلك شركة تطوير عقارى بكندا ولها حجم أعمال كبير، والمهندس المعمارى محمود حامد صاحب سابقة أعمال فى الكويت ومصر، والمهندس إبراهيم حسن مهندس معماري حاصل على ماجستير.