الحبتور: الساحل الشمالي بمصر يحظى بفرص استثمارية واعدة

الحبتور: الساحل الشمالي بمصر يحظى بفرص استثمارية واعدة
  • الحبتور
  • 2023/09/10

أكد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن الساحل الشمالي في مصر يعتبر إحدى المناطق الواعدة بشكل كبير ويحظى بمستقبل واعد.

جاء ذلك في تصريحات للحبتور خلال افتتاح مركز حبتور للأبحاث، حيث أعرب  طعن اهتمامه بضخ استثمارات في تنفيذ عدد من المشروعات في مصر، خاصة التي يطرحها صندوق مصر السيادي، بهدف تحقيق مصلحة متبادلة. 

وأكد الحبتور، خلال افتتاح مركز حبتور للأبحاث، أنه لم يتم عقد أي مشاورات رسمية أو مباحثات حتى الآن مع الصندوق السيادي لبحث الفرص التي يمكن الاستثمار فيها. لكنه أكد على أن السوق المصرية تتيح للمستثمرين فرصًا جيدة في كافة القطاعات.

وكشف الحبتور عن الهدف الرئيسي لإنشاء مركز حبتور للأبحاث في مصر، والذي يسعى من خلاله لبناء مؤسسة بحثية تخدم الثقافة والفكر العربي بمستوى عالمي. لافتا إلى أنه يخطط لتدريب الشباب من أجل استغلال طاقاتهم بشكل أفضل. بحيث يتيح لهم فرصة من خلال المركز لتقديم خدمات فكرية وسياسية واقتصادية لخدمة المجتمع العربي.

وأكد على الدور الكبير الذي تلعبه مصر في خدمة قضايا الأمة العربية، وقال إن مصر قدمت للعرب العلم والمعرفة وساهمت بإرسال المدرسين والكتب والمفكرين ورجال الدين والعلماء. معربا عن فخره بهذا الدور الكبير والعلاقة القوية التي تجمعه بمصر في القلب والعقل