ختام معرض سيتي سكيب جلوبال في الرياض بمشاركة 7 شركات مصرية

ختام معرض سيتي سكيب جلوبال  في الرياض بمشاركة 7 شركات مصرية
  • الشركات العقارية
  • 2023/09/15

في ختام معرض سيتي سكيب العالمي في الرياض، الذي نُظم في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة السعودية، تحت عنوان "لبناء مسكن المستقبل"، شهد الحدث استثمارات ضخمة تجاوزت 110 مليار ريال، جمعت أكثر من 350 جهة عارضة وأكثر من 10 آلاف مستثمر دولي. حضر أيضًا أكثر من 300 متحدث، وبلغ عدد الزوار للمعرض أكثر من 160 ألف زائر.

وتميز المعرض بتواجد شركات مصرية بارزة في مجال التطوير العقاري والمقاولات والاستشارات الهندسية والتكنولوجيا العقارية. تجاوبت هذه الشركات مع حالة النشاط الاستثماري الكبيرة في المملكة العربية السعودية.

من بين هذه الشركات العقارية المصرية المشاركة في المعرض:

1. مجموعة طلعت مصطفى:

حققت مجموعة طلعت مصطفى، أكبر مطور عقاري في السوق المصري، نجاحًا كبيرًا في مشروعاتها مثل مدينتي ونور. وخلال المعرض، وقّعت المجموعة اتفاقية مع الشركة الوطنية السعودية للإسكان (NHC) لتطوير مدينة سكنية ذكية بتكلفة استثمارية تصل إلى 40 مليار ريال سعودي.

2. شركة تطوير مصر:

تستعد شركة "تطوير مصر" للإعلان عن تفاصيل أول مشروع عقاري تسهم به في العاصمة السعودية، الرياض، بالشراكة مع شركة "نايف الراجحي الاستثمارية" بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 4 مليارات ريال.


3. صبور للاستشارات الهندسية:

وعلى هامش المعرض، كشف المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة الأهلى صبور، عن سير  الشركة  فى إجراءات تأسيس فرع لها بالمملكة العربية السعودية حيث تم تقديم جميع الأوراق المطلوبة إلى الحكومة. 

4. دار المغربي:

شركة هندسية مصرية شاركت في معرض سيتي سكيب الرياض.

5. نيو جيرسي للتطوير العقاري:

شاركت الشركة في معرض سيتي سكيب جلوبال الرياض  بمجموعة مشروعات متنوعة بالعاصمة الإدارية والعين السخنة.

6. سوريل للاستثمار العقاري:

هي شركة تابعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، تختص في تقديم الخدمات الائتمانية والتسهيل الائتماني وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخدمات الاستثمار العقاري.

7. MTA للاستشارات الهندسية:

وأعلنت MTA للاستشارات الهندسية، مؤخرًا، أنه تم توقيع التعاقد علي تنفيذ كافة أعمال التصميمات الحضرية و المعمارية لمشروع ديراب الرياض، بين شركته و شركة ثمارية العقارية المالكة للمشروع وهي تعد من كبري شركات التطوير العقاري داخل المملكه العربيه السعوديه.

هذه الشركات المصرية استغلت الفرص المتاحة في المملكة العربية السعودية وشاركت في المعرض لعرض مشروعاتها واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا السوق الواعد.