"طلعت مصطفى" تستثمر خبراتها بمشروع "بنان" بالمملكة العربية السعودية

"طلعت مصطفى" تستثمر خبراتها بمشروع "بنان" بالمملكة العربية السعودية
  • بنان
  • 2023/10/03

اتجهت مجموعة طلعت مصطفى لاستثمار خبراتها في إنشاء المدن المتكاملة، والخروج بها إلى نطاق أوسع، حيث تعاقدت المجموعة مؤخرا على إنشاء مشروع "بنان" بالمملكة العربية السعودية، باستثمارات تتحاوز 40 مليار ريال..

وكان انفتاخ المملكة العربية السعودية لتخقيق رؤيتها حتى 2030، فرصة حقيقية اغتنمتها مجموعة طلعت مصطفى لنشر ثقافة المدن المتكاملة والبناء للمستقبل .

وأولت رؤية المملكة 2030 اهتمامًا بملف القطاع العقاري،رفع نسبة التملك السكني إلى 70%، إلى جانب التزام الحكومة بإشراك القطاع الخاص في هذه المسيرة، وكانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة في صدارة شركات التطوير العقاري التي توجهت للاستثمار بالمملكة، للمساعمة في تخقيق الهدف.


و أطلقت مجموعة طلعت مصطفى، مشروع "بنان" وهي مدينة سكنية متكاملة في الرياض، بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان، على مساحة 10 ملايين متر مربع بإجمالي استثمارات تصل إلى 40 مليار ريال سعودي.

 وتعتزم مجموعة طلعت مصطفى تنفيذ "بنان" لتصبح مدينة متكاملة تضم 27.750 ألف وحدة سكنية بين فيلات وشقق، على أن تخصص نسبة 40 بالمئة منها مساحات خضراء مفتوحة، كما ستضم المدينة خدمات متكاملة مثل: الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية وناد رياضي ومناطق خدمات عامة.


ومن المقرر ان تضع مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلاصة خبراتها المتراكمة في المخططات العامة للمشروعات، ومن خلال استقدام أفضل استشاريين الفئة الأولى إلى الوصول للمعادلة الصعبة، والتي تنتهي بسكن راقي بمنتهى الخصوصية متكامل الخدمات يسر الناظرين بمسطحات خضراء تبلغ 4 ملايين متر مستهدفة أن يكون المشروع باكورة مشروعاتها بالمملكة الشقيقة لنقدم من خلالها مساهمة قدر المستطاع في النهضة الاقتصادية الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية.

وتعد مجموعة طلعت مصطفى، واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة فى مصر والشرق الأوسط خاصة في قطاعي التطوير العقاري والتنمية السياحية. فقد نجحت المجموعة  خلال أكثر من خمسة عقود في تأسيس مدن ومجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات قائمة بذاتها ، مثل مدينة "مدينتى" المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع، والتي تعد النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات ، كذلك مدينة "نور" بكابيتال جاردنز والمقامة على مساحة 21 مليون متر مربع لتحقق طفرة جديدة في تطوير المدن الذكية المتكاملة. 


أما في قطاع التنمية السياحية، فقد نفذت المجموعة مشروعات سياحية غير مسبوقة، بأعلى المعايير العالمية، ونجحت في استقطاب كبرى الأسماء العالمية في مجال الفندقة مثل مجموعة فورسيزونز وكمبينسكي لإدارة الفنادق، للعمل داخل السوق المصري . ولدى المجموعة سجل حافل من الفنادق العملاقة التي تقدم خدمات فندقية عالمية، مثل منتجع فورسيزونز – شرم الشيخ وفورسيزونز نايل بلازا - القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا - الإسكندرية، هذا بالإضافة إلى فندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة ، وجاري تطوير مشروعين تحت العلامة التجارية فورسيزونز، الأول في مشروع مدينتي بشرق القاهرة، والثاني في مدينة الأقصر السياحية جنوب مصر ، هذا بالإضافة إلى مشروع " راديسون ساس كوليكشن" قيد التطوير بمدينة مرسي علم المطلة علي البحر الأحمر.