المطورون العرب: 5 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة لمشروع "نيوم" بنهاية العام

المطورون العرب: 5 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة لمشروع "نيوم" بنهاية العام
  • نيوم المستقبل
  • 2023/10/04

قام الدكتور أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المطورون العرب القابضة، بجولة تفقدية بمشروع نيوم بمدينة المستقبل، والذي تبلغ استثماراته نحو 12 مليار جنيه .

وقال الدكتور أيمن بن خليفة، إن الشركة تستهدف تحقيق 5 مليارات جنيه مبيعات بمشروع نيوم خلال 2023، حققت منها 2 مليار جنيه حتي الآن، مشيرا إلى أن المشروع يتم تنفيذه على 7 مراحل، وسيتم الانتهاء منه بالكامل خلال عام 2030.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة المطورون العرب القابضة، أن محفظة أراضي الشركة تجاوزت 5 ملايين متر حتى الآن، على أن يتم زيادتها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى استهداف عدد من مواطني المملكة العربية السعودية تنفيذ عمليات استثمار بالقطاع العقاري المصري.

 وطالب الدكتور أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة المطورون العرب القابضة، البنك المركزي المصري بضرورة توفير ضمانة للأجانب عند التخارج من الاستثمار بالعقار المحلي.

من جانبه قال جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة المطورون العرب القابضة إن الشركة وفرت كل الخدمات التكنولوجية اللازمة والحلول الذكية بمشروع نيوم، بالتعاون مع شركتي اتصالات وفودافون مصر .

وأضاف فتح الله، أن الشركة تتبع سياسة تحوطية تجاه ارتفاع سعر العملة، موضحاً أن الشركة حققت نسبة نمو في المبيعات تجاوزت 250% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وعن كيفية مواجهة ارتفاع سعر الصرف، أكد أن الشركة تمتلك إدارة متخصصة في التعامل مع الأزمات، مشيرا إلى دراسة كل آليات التمويل المناسبة خلال الفترة الحالية.

ومن جانبه، قال جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة المطورون العرب القابضة إنه رغم ارتفاع الأسعار إلا أن الشركة مازالت تطرح الوحدات بأسعار أقل من السوق المحلية، كما أن الشركة حلت مشكلة التسليمات بنسبة تصل إلى نحو 80% خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال جولة تفقدية بمشروع نيوم بالعاصمة الإدارية، اليوم، أن اختلاف سعر العملة، وعمليات التعويم، أثرت بشكل سلبي على القطاع، إلا أن الشركة تخطت هذا التحدي، وتحقيق معدلات نمو جيدة فى المبيعات.

وأكد فتح الله أن الدولة المصرية قدمت عدد من التسهيلات للمستثمرين في القطاع العقاري، مطالبا بضرورة حل مشكلة تسجيل الوحدات للأجانب، خاصة وأن التصدير العقاري يساعد في حل أزمة العملة الأجنبية.