"طلعت مصطفى" تستضيف أول أكاديمية خارجية لنادي "فيسبريم" العالمي لكرة اليد

"طلعت مصطفى" تستضيف أول أكاديمية خارجية لنادي "فيسبريم" العالمي لكرة اليد
  • فيسبريم
  • 2023/10/19

دخل الاتفاق الذي أبرمته مجموعة طلعت مصطفى مع نادي "فيسبريم" المجري لإنشاء اكاديمية لكرة اليد بأندية الرحاب ومدينتي حيز التنفيذ وذلك عقب التوقيع على عقود الشراكة بين الجانبين وذلك في حضور السفير المجري بالقاهرة وعدد من قيادات الشركة والاتحاد المصري لكرة اليد.

ويسمح الاتفاق بتأسيس أكاديمية رياضة في كل من نادي الرحاب ونادي مدينتي وذلك بهدف اكتشاف المواهب ودعم الأبطال ونقل تجربة النادي المجري صاحب التاريخ الكبير في رياضة كرة اليد على مستوى القارة الأوروبية، وتعد تلك الأكاديمية هي الأولي للنادي المجري في الخارج.


وأوضح السيد عمر هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بالمجموعة في كلمته أثناء توقيع العقد بين الجانبين إن المجموعة ملتزمة بإبرام اتفاقيات شراكة مع أكبر الأكاديميات الرياضية حول العالم وتعمل على دعم النشاط الرياضي ورعاية الأبطال وتقديم المواهب الواعدة.

وذكر إن نادي "فيسبريم" يعد من أكبر الأندية في قطاع كرة اليد كما يمثل هذا الاتفاق نواة لتقديم حزمة من الخدمات النوعية لسكان الرحاب ومدينتي على مستوى رياضة كرة اليد التي تعد واحدة من الألعاب صاحبة الشعبية في مصر.

وتعد مجوعة طلعت مصطفى أكبر مطور عقاري في مصر، وواحدة من أكبر شركات التطوير العقاري بالشرق الأوسط، وعلى مدى تاريخها الممتد لأكثر من خمسين عاما قامت المجموعة بتطوير مدنا وتجمعات عمرانية ضخمة وقدمت تجربة رائدة في مجال التطير العقاري في مصر والمنطقة العربية.

وعلى هامش توقيع عقود الشراكة بين مجموعة طلعت مصطفى ونادي "فيسبريم" أكد السيد أندراش كوفاكش سفير المجر لدى القاهرة دخول هذا الاتفاق حيز التنفيذ يسمح للطرفين بتعزيز التعاون الرياضي لاسيما في نشاط كرة اليد الذي يحظى بدعم كبير في مصر الأمر الذي يمكن أن يدعم عمليات اكتشاف المواهب الشابة.

وتتبنى مجموعة طلعت مصطفى القابضة خطة طموحة لإبرام شراكات استراتيجية مع مؤسسات دولية مرموقة، ومن بينها نادي "فيسبريم" المجري الذي يعد أحد أكبر القلاع الأوروبية في نشاط كرة اليد، ويمتلك سجلا حافلًا في كرة اليد.

من جانبه، أعرب الدكتور كاسيك زولتان الرئيس التنفيذي لنادي "فيسبريم" المجري عن تطلعه لنقل خبرات النادي إلى مصر والشرق الأوسط من خلال الأكاديمية التي سيتم تدشينها بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة بنادي الرحاب ومدينتي لافتا إلى إن إقامة هذه الأكاديمية سيتيح المجال لاكتشاف الكثير من المواهب التي يمكن رعايتها في مصر.

من جانبه، فقد نوه الدكتور عمرو عادل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد بحرص مجموعة طلعت مصطفى على توجيه استثمارات ضخمة لدعم القطاع الرياضي وخاصة كرة اليد، وأكد أن هذا الاتفاق يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية ويعزز من عمليات إفراز أجيال جديدة قادرة على تحقيق المزيد من البطولات والإنجازات القارية والدولية.

وأثني حسام غريب، المستشار الرياضي لكرة اليد الخاص بأندية مجموعة طلعت مصطفى، على هذه الشراكة لاسيما وان نادي فيسبريم من أقوى وانجح الاتدية الأوروبية في كرة اليد ، وقريبا ستؤتي ثمارها بعد إقامة معكسرات ودورات تدريبية للاعبين والمدربين بالتنسيق مع النادي المجري، ما يوفر فرص للانطلاقه في البطولات العالمية.