البورصة العقارية والصناديق ودورهما في دفع الاستثمار العقاري على مائدة إنفستيجيت

البورصة العقارية والصناديق ودورهما في دفع الاستثمار العقاري على مائدة إنفستيجيت
  • انفستيجيت
  • 2023/11/13

تناول المتحدثون خلال المائدة المستديرة، إنفستجيت اليوم، مسألة إطلاق البورصة العقارية ودورها في دفع الاستثمارات بهذا القطاع الحيوي كثيف العمالة في الاقتصاد المصري.

وقال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن صدور التوجيهات الحكومية بإنشاء البورصةالعقارية، والمتوقع اطلاقها خلال الأشهرالقادمة، يسهم في تفعيل  الاستثمار في القطاع بشكل سريع.

من جانبها أكدت سالي جورج مدير عام صناديق الاستثمار بالهيئة العامة للرقابة المالية، أهمية تنشيط الشركات العقارية المدرجة في البورصة من خلال تأسيس صناديق استثمارية.

وشددت على جورج خلال المائدة المستديرة التي تنظمها انفستجيت حول الصناديق العقارية وفتح آفاق جديدة لفرص استثمارية جديدة على نشر الوعي بأهمية تشغيل صناديق الاستثمار العقاري.

وأشارت مدير عام صناديق الاستثمار بالهيئة العامة للرقابة المالية، إلى أن الإطار التشريعي عام 2007 استحدث منتج صندوق الاستثمار العقاري.

كما قال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، إن الصناديق الاستثمارية قد تكون حلاً جذريًا للسوق العقاري في حال تطبيق آليات عمل الصناديق العالمية، وأن الصناديق العقارية تتطلب تكاتف كل الجهات من أجل تطبيق النماذج الموجودة بالدول الأخرى.