طارق شكري: العقار قادر على امتصاص التضخم وتغير سعر العملة

طارق شكري: العقار قادر على امتصاص التضخم وتغير سعر العملة
  • طارق شكري
  • 2024/01/07

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن العقار قادر على امتصاص التضخم وتغير سعر العملة، مؤكدا قدرة العقار على اجتذاب السيولة باعتباره مخزنا آمنا للقيمة .

وأضاف وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة صناعة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية، ورئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، أن القطاع العقاري سيجذب سيولة كبيرة وأن المواطن لديه خبرات وتجارب سابقة في تحقيق مكاسب قوية من العقار.

وتتزامن هذه التصريحات مع  انتهاء أجل شهادات الـ25% في بنكي الأهلي ومصر،  والبالغ قيمتها نصف تريليون جنيه تقريبا، ستتوافر كسيولة مع المواطنين .

وقال شكري إن القطاع العقاري سيجذب سيولة كبيرة من الشهادات المنتهية ذات العائد المرتفع بعد انتهاء أجلها، مشيرا إلى أن المواطن لديه خبرات وتجارب سابقة في تحقيق مكاسب قوية من العقار.

وأكد أن العقار هو الوعاء الحقيقي القادر على امتصاص الصدمات والتغيرات الاقتصادية، حيث يعد مخزنا آمنا للقيمة، مما سيجعل هناك الكثير من السيولة التي ستتحول للسوق العقاري خلال الفترة المقبلة وبالتالي انتعاش مبيعات الشركات خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى أن العقار أثبت على مدار عقود طويلة قدرته على الفوز في أي منافسة مع الأوعية الإدخارية الأخرى، فثقافة تملك العقار هي ثقافة أصيلة لدى المواطن المصري وخاص خلال فترات التحديات الاقتصادية، وذلك لحفظ قيمة الأموال بل وتحقيق عائد استثماري متجدد منها من خلال تأجير الوحدة سواء سكنية أو تجارية أو ادارية.