العاصمة الإدارية بصدد طرح مجموعة من الأراضي على المطورين

العاصمة الإدارية بصدد طرح مجموعة من الأراضي على المطورين
  • اللواء أحمد فهمي
  • 2024/01/08

قال اللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الأخيرة بصدد طرح مجموعة كبيرة من الأراضي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح أن هذه الأراضي تقع تحديدا في منطقة MU23””، بين المنطقتين السكنيتين R2 وR3،  وسيتم طرح الأراضي الباقية بمساحات تبدأ من 4000 الي 8000 متر مربع. 

وقال فهمي إنه من المستهدف أيضا في الربع الأول من العام الحالي إجراء طرح دولي لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة للعاصمة الجديدة، بالإشتراك مع مكاتب عالمية وبمساعدة إستشاريين عالميين، لمراجعة أعمال هذه المكاتب واختيار المكتب الأفضل والأصلح لعمل التخطيط العالمي المنشود.

وأوضح فهمي أن تخطيط المراحل الجديدة لا يقتصر على تحديد أماكن المباني والمساحات الخضراء فقط، وإنما سيتم عمل دراسات إقتصادية وجيولوجية أيضا، لأن المراحل القادمة للعاصمة الجديدة سيتم تنفيذها في مناطق ذات طبيعة جغرافية صعبة، تتطلب الإستعانة بالخبراء العالميين في هذا المجال.

وأشار إلى أنه من المخطط خلال النصف الثاني من العام الحالي، البدء في تنفيذ مرافق المرحلتين الثانية والثالثة للعاصمة الجديدة، بعد الإنتهاء من أعمال التخطيط في الربع الاول من العام الجاري، داعيا المواطنين لزيارة العاصمة للوقوف على آخر أعمال وتطورات المشروع العمراني الأضخم في تاريخ مصر.

وصرح فهمي أنه تم الانتهاء من التشغيل التجريبي لخدمة ” one stop shop” في مبنى شركة العاصمة، وذلك لخدمة المطورين والمستثمرين، مما يتيح للمطور وطالب الخدمة من شركة العاصمة إنهاء التراخيص وجميع المناقشات الفنية اللازمة في مكان واحد بالشركة

مؤكدا وجود جميع الجهات المسئولة عن إصدار التراخيص بمبنى الشركة مثل جهاز العاصمة والحماية المدنية، ومركز بحوث الإسكان والبناء

ولفت فهمي إلى أنه سيتم الإستمرار خلال العام الحالي، في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخاصة بتقديم الرعاية التعليمية الكاملة لعدد ١٠٠ من أبناء الصعيد، والتي تم البدء فيها خلال العام السابق، بالتعاون مع الجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أنه سيتم البدء في تلقي طلبات الإلتحاق من الطلاب الجدد، مؤكدا على أن هناك زيارات متعددة لمتابعة الطلاب المنضمين للمبادرة سابقا خلال العام السابق.