الإسكان تطرح 3 قطع أراض للبيع بنظام الشراكة مع المطور العقاري

الإسكان تطرح 3 قطع أراض للبيع بنظام الشراكة مع المطور العقاري
  • الاسكان
  • 2024/01/08

طرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بيع 3 قطع أراضٍ في مدينتي الشروق والعبور الجديدة خلال شهر يناير الجاري وذلك بنظام الشراكة بالحصة العينية والنقدية.

تقع القطعة الأولي في مدينة الشروق وعلي مساحة  4144 متر وبسعر 9985 جنيه للمتر مخصصة لنشاط تجاري؛ وحددت الهيئة مدة تنفيذ المشروع في خلال 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة.


وبالنسبة لآلية السداد يلتزم المطور العقاري بدفع 25% من قيمة الأرض  خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص؛ باقي الثمن على 6 أقساط نصف سنوية متساوية يستحق الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.


وفيما يخص القطعتين الأخريتين في مدينة العبور الجديدة؛ فالأولى مساحتها 5252 متر بسعر 7295 جنيه مخصصة لنشاط مدرسة. 


وبالنسبة لألية السداد الخاصة بها، فيتم سداد حتي 15% من قيمة الارض خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، والباقي على 10 أقساط نصف سنوية متساوية يستحق الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.


أما القطعة الثانية، فيةسجل سعرها 19020 جنيه للمتر ، بنشاط تجاري إداري، علي أن تكون مدة تنفيذ المشروع خلال 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة.


وأوضحت الهيئة أن المطور عليه سداد حتي 25% من قيمة الأرض، والباقي ثمن الأرض علي 6 أقساط نصف سنوية يستحق الأول منها بعد 6 أشهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة علي التخصيص.