الإسكان تطرح بيع قطعة أرض نشاط طبي فى حدائق العاصمة

الإسكان تطرح بيع قطعة أرض نشاط طبي فى حدائق العاصمة
  • الإسكان تطرح بيع قطعة أرض نشاط طبي فى حدائق العاصمة
  • 2024/01/09

طرحت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بيع قطعة أرض مساحتها 1250 متر مخصصة لنشاط طبى فى مدينة حدائق العاصمة بسعر 6345 جنيه للمتر وبقيمة إجمالية تقارب 8 مليون جنيه.

وعن النسبة البنائية فقد اشترطت الهيئة ألا تزيد عن 40% من اجمالي مساحة قطعة الارض، أما الارتفاعات فبدروم + دور ارضى + دورين متكرر، وتقع القطعة فى مركزخدمات رقم (30) بمنطقة 2350 فدان.

مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة، وفقاً لضوابط المجتمعات العمرانية.

وألزمت الهيئة المطور العقاري باستكمال نسبة السداد حتي 15 % من قيمة الارض بالجنيه المصري   (10% تم سدادها و نسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص )

وأكدت أنه سيتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6  اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة

على أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري عن مده ثلاث اشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط  بالإضافة الى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

وبحلول كل شهر، تقوم الهيئة بعرض مجموعة من الأراضى المتاحة لاستقطاب المستثمرين والأفراد، وتوضيح الفرص الاستثمارية الموجودة بكل مدينة، وتخصيصها عن طريق آلية التخصيص الفورى.

يشار إلى أن الهيئة تبنت تلك الآلية منذ شهر مارس لعام 2019، وتستند على طرح الأراضى فى أول 15 يومًا من كل شهر، بعدها تبدأ عملية فض المظاريف الفنية والمالية، ومن ثم ترسية قطعة الأرض على العرض الأكثر ملاءمة.