ياسين منصور : بالم هيلز ترصد 7 مليارات جنيه لإنشاء 3 أندية رياضية في شرق وغرب القاهرة

ياسين منصور : بالم هيلز ترصد 7 مليارات جنيه لإنشاء 3 أندية رياضية في شرق وغرب القاهرة
  • ياسين منصور رئيس مجلس إدارة بالم هيلز للتعمير
  • 2024/01/11

قال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير إن الأخيرة لاستثمار نحو 7 مليارات جنيه لإنشاء 3 أندية رياضية على مساحة 300 فدان بداخل مشروعاتها في شرق وغرب القاهرة.

وأوضح ياسين منصور ان الشركة تطمح للوصول إلى عدد 100 ألف عضوية في فروع الأندية المنتظرة. 

وذكر ياسين منصور ان أندية بالم هيلز ستركز على الألعاب الفردية أكثر من الجماعية في ظل توافر المواهب الرياضية خاصة وأن مصر بها أكثر من 105 مليون نسمة. 

ورأي ياسين منصور ان مصر بإمكانها الحصول على براند نظير حصول ابطالها على ميداليات قارية واوليمبية. 

وأكد ياسين منصور ان الاهتمام بالنشاط الرياضي في بالم هيلز مرتبط بامرين الأول العائد المادي المربح جدا والثاني دعم البنية الرياضية في مصر. 

وكان ياسين منصور قد دعي إلى خصخصة الأندية الرياضية الشعبية في مصر باعتبارها الآلية الأنسب للتمويل وضمان استمرارها في ظل تزايد المنافسة وارتفاع التكاليف وشراء اللاعبين.

وكان ياسين منصور يتولى في السابق رئاسة شركة النادي الأهلي لكرة القدم قبل أن يتقدم باعتذار لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب عن الاستمرار في منصبه.

وقال ياسين منصور إن اغلب الأندية المصرية تعاني حالياً من ارتفاع الديون وبالتالي قد يكون الأنسب طرحها فى البورصة لو بيع حصة كبيرة منها لرجال أعمال أو مؤسسات ذات ملاءة مالية  مرتفعة وهو ما يحدث في الدوري الانجليزي أشهر دوريات العالم.

وقال ياسين منصور إن بالم هيلز تخطط لبناء ضعف عدد الوحدات التي تم بناؤها العام الماضي في 2024 باعتبارها انسب آلية للتحوط من الارتفاعات المتتابعة في تكاليف الإنشاء. 

وأضاف أنه بالم هيلز قررت ديسمبر الماضي وقف عمليات البيع لصعوبة التسعير ولكنها عادت للبيع منذ أيام مع التركيز علي الوحدات والمباني التي تمثل الأرض النسبة الأكبر من تكاليفها.

وأوضح ياسين منصور أن اغلب شركات التطوير العقاري حققت مبيعات جيدة في العام الماضي كما أن المشكلة ليست في ارتفاعات الدولار ولكن أيضا عدم توفر كثير من الخامات؛ فعلي سبيل المثال قررنا في بالم هيلز شراء كميات كبيرة من الاسانسيرات والتي تغطي احتياجاتنا حتى 2025.

وذكر ياسين منصور ، أن استثمارات العام الماضي وصلت إلى 5 مليارات جنيه وتوقع ارتفاعها الي 15 مليار جنيه العام الحالي ما بين الإنشاءات واقساط شراء أراضي جديدة.