نجيب ساويرس يوقع عقد تطوير " أورا ديفلوبرز" لمدينة علي الوردي بالعراق

نجيب ساويرس يوقع عقد تطوير " أورا ديفلوبرز" لمدينة علي الوردي بالعراق
  • ساويرس - العراق
  • 2024/02/01

وقع المهندس نجيب ساويرس، ووزير الإعمار والاسكان العراقي، عقد مشروع مدينة "علي الوردي" السكنية الجديدة بالعاصمة العراقية بغداد، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني .

وأعرب نجيب ساويرس،  الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة " أورا ديفلوبرز "،  عن فخره بإبرام هذه الشراكة مع الحكومة العراقية، معتبرا ذلك نقطة تحول مهمة، حيث يتشارك الطرفان في الرؤية الرائدة ذاتها والمفهوم المبتكر لإنشاء مجمّعاتٍ سكنيّة متكاملة تخدم كافة شرائح المجتمع العراقي.

وأكد ساويرس عقب التوقيع مع السيد بنكين ريكاني وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة العراقي، أن " أورا ديفلوبرز " تعمل على خلق مجتمعات عصرية بتوازن مثالي بين الاستدامة البيئية واحتياجات الإنسان والمجتمع .

تقع مدينة " علي الوردي " على بعد  25 كم جنوب شرقي بغداد و74كم من مطار بغداد، ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 61 مليون متر مربع، وسيوفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى العديد من المسطحات الخضراء والحدائق التي تمتد على أكثر من 5 ملايين متر مربع.

يهدف المشروع إلى إنشاء مجتمع سكني ذكي وصديق للبيئة، يتكامل بشكل فعال مع الاحتياجات البشرية ويوفر تجربة فريدة للسكان، ويتضمن وحدات سكنية مختلفة تلبي احتياجات فئات متنوعة من المجتمع، بدءا من الوحدات الاقتصادية وصولًا إلى الوحدات الفاخرة .

وتتضمن رؤية المشروع توفير خدمات أساسية مثل التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى وسائل الترفيه والتسوق لكل من سكان المدينة والمناطق المجاورة، كما ستوفر المدينة جميع الوسائل التكنولوجية التي تتميز بها المدن الذكية إلى جانب تطبيق أعلى معايير الاستدامة.

جدير بالذكر أن مشروعات مجموعة " أورا ديفلوبرز  " تنتشر في 4 قارات، وتبرز كرمزٍ للتميز العالمي، عبر جرينادا واليونان وقبرص ومصر وباكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ مبيعاتها الإجمالية 14،2 مليار دولار مدعومةً باستثماراتٍ إجمالية تقدر بـ 11 مليار دولار .